الرئيس أردوغان يحذر من أمر خطير

Amani Kellawi14 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 7:45 مساءً
الرئيس أردوغان يحذر من أمر خطير

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، من أمر خطير يتربص بالعالم الاسلامي، مؤكداً أن تحديات تواجه المسلمين مشيرا إلى أنه يعاني من وجود تنظيمات إرهابية تمت زراعتها لمحاصرته.

وأوضح أردوغان في كلمة ألقاها في المؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا، للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة التعاون الاسلامي، أن “الهدف الحقيقي للذين يحاولون محاصرة العالم الإسلامي عبر تنظيمات إرهابية مثل داعش والقاعدة وبوكو حرام والشباب وغولن، تجفيف شرايين الحياة للمسلمين”.

وأضاف في تصريحاته من إسطنبول، أنه من المفترض ألا تكون هناك حالات استغلال وإبادة جماعية وخصومة وظلم وتفاوت في توزيع الدخل، حيث يوجد المسلمون، “لكن كل هذه الشرور تخيم على العالم الإسلامي في يومنا”.

وشدد على ضرورة تحديد سبل مواجهة هذه التحديات ومعالجتها، وتطبيق ذلك على أرض الواقع، مطالبا الدول الإسلامية بمحاربة هذه المحاولات التي يراد بها محاصرتها، بسبب هويتها الإسلامية.

وأشار إلى أن “وقوع مظالم في العديد من أرجاء العالم ولا سيما منطقتنا، تدمي الضمير الإنساني”.

وأضاف: “للأسف الأقوياء اليوم في العالم، يلهثون وراء تعزيز مصالحهم فقط، وليس العدل”، لافتا إلى أن “التاريخ يظهر أن انهيار المجتمعات والدول التي تحيد عن منهج العدل، أمر لا مفر منه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • سليمانسليمان

    اللهم احفظ سائر بلاد المسلمين وانصرنا على عدونا اللهم آمين

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    سنن الله له الحمد اولا واخرا في خلقه الا يتركهم خلوا من فرج الايمان ونفحات السلام واليوم نرى ذلك في تركيا وشعبها وحكومتها ورئيسها الطيب رجب الطيب

    قال تعالى عن اهل الكفر والنفاق
    لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون

    وقال تعالى
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    وقال سبحانه ” انما المومنون اخوة”

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا
    وباكستان وحكام باكستان وقطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان والامير تميم من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجالهم وبارك في اعمارهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على ايديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين