السعودية تضبط حجاجاً متنكرين بملابس نسائية حاولوا دخول مكة المكرمة

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa28 أغسطس 2017آخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2017 - 11:16 مساءً
السعودية تضبط حجاجاً متنكرين بملابس نسائية حاولوا دخول مكة المكرمة

ضبطت السلطات الأمنية السعودية أشخاصاً “يمتهنون تهريب الحجاج متنكرين بملابس نسائية”، إلى داخل مكة المكرمة.

وبحسب ما أفاد مسؤول أمني في شرطة الطائف لوسائل إعلام محلية اليوم الاثنين 28 آب/أغسطس 2017 فإن الأجهزة الأمنية، في مدينة الطائف الواقعة غربي السعودية، أحبطت عمليات تهريب حجاج “متنكرين بملابس نسائية” إلى داخل المدينة المقدسة عبر عدد من المنافذ البرية، بقيادة أفراد، لم تُفصح عن هوياتهم.

ورصدت الأجهزة الأمنية أساليب مختلفة، يتبعها البعض للتخفي من رجال الأمن، وتجاوز نقاط التفتيش، في محاولة لدخول المدينة المقدسة وأداء المناسك وفقاً للمسؤول الأمني.

وكانت السلطات السعودية ، قد سمحت مؤخراً، لبعض المقيمين الصادرة رخص إقاماتهم من مناطق أخرى غير مكة المكرمة الاستثناء من منعهم الدخول في بوابات ومداخل العاصمة المقدسة في موسم الحج.

ويعمد الكثير من المواطنين الموجودين داخل السعودية كل عام، إلى اتباع طرق التسلل إلى المدينة المقدسة لأداء مناسك الحج، بسبب عدم منحهم تصاريح الحج.

وتتخذ السلطات السعودية إجراءات مشددة خلال موسم الحج وتفرض عقوبات قاسية بحق الحجاج “المخالفين”.

يذكر أن عقوبة المقيمين في السعودية، الذين ينوون دخول مكة دون تصريح، تصل إلى الترحيل النهائي عن الأراضي السعودية، والمنع من دخولها مدة 10 سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.