السلطات التركية تكشف مدرسة تقدم تدريبات داعشية وسط إسطنبول

Alaa
أخبار تركيا
Alaa11 فبراير 2017آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2017 - 10:41 مساءً
السلطات التركية تكشف مدرسة تقدم تدريبات داعشية وسط إسطنبول

اكتشفت السلطات التركية مدرسة في منطقة “سلطان بيلي” في الشريط الأسيوي من مدينة إسطنبول تقدم تعليما أيدولوجيا وفكرا داعشيا للأطفال.

وأوضحت النيابة العامة في إسطنبول، في مذكرة الادعاء الخاصة بعمليات الجهات الأمنية ضد تنظيم داعش الإرهابي في تركيا، التي اعتقل فيها 28 شخصا و35 آخرين تحت الاشتباه، أن التنظيم الإرهابي تمكن من إنشاء مدرسة خاصة به لتدريب الأطفال.

وأرفقت النيابة في مذكرتها عددا من صور مؤسسة “رباط (Ribat) التعليمية”، مشيرة إلى أن المدرسة تقدم خدمات ومناهج تعليمية رافضة لمبادئ أتاتورك وإصلاحاته، وكذلك المحاكم والمؤسسة العسكرية والأحزاب السياسية والأعياد.

وأشارت إلى أن المناهج المستخدمة في التدريس للأطفال تعتبر المحتفلين بالأعياد القومية التركية (23 أبريل/ نيسان عيد الطفل – 19 مايو/ أيار ذكرى أتاتورك وعيد الشباب والرياضة- 29 أكتوبر/ تشرين الأول عيد الجمهورية التركية – 30 أغسطس/ آب عيد الاستقلال…) “كفارا”!

واحتوت المذكرة على صور للطلاب الأطفال يتلقون تدريبات وبيدهم أسلحة بلاستيكية من طراز “كلاشينكوف”.

Klashinkov - تركيا

وأوضحت النيابة في مذكرة ادعائها أن مديرة المدرسة التي تدعى “فاطمة كوجوك” لم تتمكن السلطات التركية من إلقاء القبض عليها إلى الآن. وبحسب الوثائق والمستندات التي توصلت إليها السلطات، فإن المدرسة تقدم خدماتها التعليمية مجانا دون مقابل مادي!.

وقالت النيابة: “إن مدرسة “رباط” تقدم خدمات ومناهج تعليمية تخدم الفكر الأيديولوجي لتنظيم الدولة (داعش) الإرهابي. يعمل القائمون عليها على محاولة وضع صورة شرعية للتنظيم الإرهابي داعش وحشو عقول الأطفال به، فضلا عن أن الأطفال هناك بدأت تظهر عليهم ملامح التشدد”.

وفيما يتعلق بالأشخاص الستة المشتبه بهم طالبت النيابة الحكم عليهم بـ”الأشغال الشاقة المؤبدة”، بالإضافة إلى عقوبة سجن أخرى تتراوح بين 7.5-15 عاما بتهمة “الانتماء لتنظيم إرهابي”.

وكانت السلطات التركية قد داهمت مبنى في قلب العاصمة “أنقرة”، في أغسطس/ آب 2016، من المفترض أن يكون “مكتبة”، لكنه كان يستخدم لتدريب الأطفال وحشو عقولهم بالأفكار الداعشية المتطرفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.