السلطات المصرية تنقذ 21 سورياً من الصحراء

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa23 سبتمبر 2017آخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2017 - 12:22 مساءً
السلطات المصرية تنقذ 21 سورياً من الصحراء

قامت قوات الامن المصرية، اليوم الجمعة، بإنقاذ 21 سورياً من الموت عطشاً وجوعاً، بعدما تاهوا في الصحراء الجنوبية عقب تسللهم من السودان.

وقام معلم ومحامي سوريين بالكتابة عبر فيسبوك قالوا إن “30 شخصاً أكثر من نصفهم أطفال ونساء، بدون مياه وطعام، تركهم تجار البشر في الصحراء، بعد أن سرقوا منهم كل أمتعتهم، ومضى على ضياعهم بالصحراء يوم كامل، ونفد منهم الماء والغذاء حيث يبعدون عن منطقة شلاتين 20 كم، وعن البحر الأحمر 15كم وفق تحديد موقع GPS من خلال رقم هاتف يحمله أحد اللاجئين السوريين”.

وتواصل السوريين في مصر بعد رؤية الرسالة على فيسبوك واتصلوا بالأمن المصري، وقامت قوات الامن المصرية بالذهاب الى موقع السوريين وانقاذهم.

وقال راكان ابو الخير، رئيس الجالية السورية في مجمع “6 اكتوبر” لـ”الغد برس” ان “تحرك قوات الامن المصرية السريع ادى الى انقاذ العديد من الارواح، بغض النظر عن انهم دخلوا إلى مصر بشكل مخالف”.

وأضاف ان “مصر استضافت السوريين كأخوة وليس هاربين من بلدهم، وان المصريين يعاملوننا بالخير والحسني، والكثير من السوريين يعيشون في مصر ويصل عددهم إلى حوالي 120 الف سوري، حتى أن البعض يعيش بدون اوراق ثبوتية وان الامن المصري لا يمانع ذلك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.