عاجل: السودان يفرض تأشيرة على السوريين لدخول أراضيه

Alaa
2017-01-30T20:42:36+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa30 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 30 يناير 2017 - 8:42 مساءً
عاجل: السودان يفرض تأشيرة على السوريين لدخول أراضيه

أصدرت وزارة الداخلية السودانية ، اليوم الإثنين ، قراراً يفرض على المواطنين السوريين، الحصول على تأشيرة لدخول الأراضي السودانية.

وقررت الداخلية السودانية الإيقاف الفوري لجميع الإجراءات الخاصة بإصدار الجنسية والجواز السوداني لغير السودانيين، وشمل القرار مواطني سوريا.

كما أصدرت قراراً باعتبار الجوازات السودانية الصادرة لغير السودانيين ، جوازات مؤقتة ومدة صلاحيتها ٥ سنوات غير قابلة للتجديد.

تنويه هام

من جهة ثانية قمنا في موقع تركيا بالعربي بالبحث في العديد من المواقع والمصادر الإعلامية السودانية، إلا أن أياً منها لم يأت على ذكر هذه المعلومات، كما أن موقع وزارة الداخلية لم ينشر أي شيء متعلق بما ذكرته الوكالة، فيما كان موقع وكالة الأنباء السودانية خارج الخدمة.

وكان موقع “السودان اليوم” وهو أحد المواقع الإخبارية الأكثر متابعة في السودان قد نشر الخبر منقولاً عن صحيفة اليوم السابع المصرية التي أرجعته بدورها لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي حال صح ما أوردته الوكالة، فإن باباً جديداً يغلق في وجه السوريين بعد أن كان أحد الأبواب القليلة “جداً” التي لا زالت مفتوحة أمامهم، خصوصاً مع استمرار إغلاق تركيا لحدودها في وجه السوريين براً وبحراً وجواً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.