السياحة الشتوية في تكيرداغ تركيا

HK6 يناير 2024آخر تحديث : السبت 6 يناير 2024 - 1:06 مساءً
السياحة الشتوية في تكيرداغ تركيا

السياحة الشتوية في تكيرداغ

تعد مدينة تكيرداغ إحدى أجمل المحافظات التركية لتمتعها بطبيعة خلابة وإشرافها على عقدة مواصلات تربط بين معظم مدن الشمال التركي، فضلاً عن كونها مكاناً يقصده الكثير من السياح للإقامة فيه خلال فصل الشتاء على وجه الخصوص.

تكيرداغ

تكيرداغ هي مدينة تقع في شمال غرب تركيا، على ساحل بحر مرمرة. تشتهر تكيرداغ بجمالها الطبيعي وشواطئها ومرافقها السياحية وسكانها المضيافين، وتحتوي على العديد من المناطق الطبيعية التي تعد موطناً للحيوانات النادرة، فضلاً عن كونها أماكن لقضاء الإجازات الشتوية في سفوح الجبال أو على البحار والوديان.

تكيرداغ
تكيرداغ

أجمل المناطق للسياحة الشتوية في تيكيرداغ

تمتلك تكيرداغ مجموعة من المناطق التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء خاصة وهي:

شاركوي: تشتهر بالآيس كريم والبحر والمباني التاريخية.

شاطئ كامليكوي كاسترو: شاطئ نظيف وخلاب يقع في منطقة محمية، يمكنك التخييم هناك والاستمتاع بالطبيعة البكر.

بيت نامق كمال: منزل تم بناؤه تكريمًا للشاعر الشهير نامق كمال، يعرض العناصر الإثنوغرافية والصور الشخصية والأعمال الأدبية للشاعر.

نصب شهداء تكيرداغ: نصب تذكاري يكرم الشهداء الذين سقطوا في حرب الاستقلال التركية، يقع في حديقة جميلة ويوفر إطلالة رائعة على المدينة.

قلعة كورلو: قلعة تاريخية تعود إلى العصر البيزنطي، تقع على تلة عالية وتحتوي على بقايا أسوار وأبراج ومسجد ومقبرة.

متحف تكيرداغ للآثار والإثنوغرافيا: متحف يضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية والتاريخية والثقافية التي تعكس تراث تكيرداغ، مثل العملات والمجوهرات والأواني والأسلحة والملابس والأدوات الموسيقية.

شاطئ مرمرة: شاطئ رملي طويل يمتد على طول ساحل بحر مرمرة، يوفر مكانًا مثاليًا للسباحة والاسترخاء والتشمس وممارسة الرياضات المائية.

حديقة راكوكلو: حديقة عامة تقع في وسط المدينة، تضم مناطق خضراء ومسارات مشي وملاعب أطفال ونافورات وتماثيل ومقاهي.

مسجد روستم باشا: مسجد أنيق ومزخرف يعود إلى القرن السادس عشر، تم بناؤه بأمر من الصدر الأعظم روستم باشا، زوج ابنة السلطان سليمان القانوني.

متنزه تكيرداغ الحضري: متنزه طبيعي يقع على بعد 10 كم من المدينة، يحتوي على غابات وبحيرات ومناطق نزهة وملاهي ومراكز تسوق ومطاعم.

شاطئ أوزونجول: شاطئ صخري يقع في قرية أوزونجول، يتميز بمياهه الزرقاء الصافية والمناظر الطبيعية الخلابة.

تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ
تكيرداغ

أسواق تكيرداغ

تمتلك المدينة سوقًا شعبيًا يقام كل يوم جمعة، حيث يمكنك شراء الخضروات والفواكه والأجبان والزيتون والملابس والأحذية والمجوهرات وغيرها من السلع بأسعار معقولة، كما تضم سوقًا للأسماك يقع في ميناء الصيد، ويمكنك فيه شراء الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية المحلية.

كما تضم تكيرداغ سوقًا للحرف اليدوية يقع في مركز الثقافة والفنون، حيث يمكنك شراء المنتجات الفنية والحرفية التي تعبر عن الهوية والتراث الثقافي للمدينة، وسوقًا للكتب يقع في مكتبة البلدية، حيث يمكنك شراء الكتب والمجلات والصحف بمختلف اللغات والمواضيع.

أسواق تكيرداغ
أسواق تكيرداغ

استئجار شقة في تكيرداغ

يمكن استئجار شقة في تكيرداغ عن طريق تصفح الإعلانات والتواصل مع المعلنين والحصول على معلومات عن المواقع والمساحات والمرافق والأسعار، يمكنك أيضًا الاستفادة من خريطة الموقع لمعرفة موقع الشقة بالنسبة للأسواق القريبة منها، كما مكنك العثور على سوق للملابس يقع في شارع الجمهورية، ويتميز ببيع الملابس العصرية والماركات العالمية، فضلاً عن سوق آخر للأثاث يقع في شارع الحرية، ويباع فيه الأثاث الجديد والمستعمل والتحف والديكورات.

الطعام في تكيرداغ

تتمتع المدينة بتاريخ ثقافي غني وتنوع بيولوجي، وتعكس المأكولات المحلية في تكيرداغ هذا التراث والتنوع، وتقدم مجموعة من النكهات والمكونات الشهية. إليك بعض الأمثلة على الأطعمة التقليدية المحلية في تكيرداغ:

تكيرداغ كوفتيسي: هذا هو أحد أشهر الأطباق في تكيرداغ، وهو عبارة عن كرات لحم مشوية مصنوعة من لحم البقر المفروم والبصل والثوم والتوابل. يقدم هذا الطبق مع خبز وسلطة وصلصة طماطم حارة.

تكيرداغ بوريك: هذا هو نوع من الفطائر المحشوة بالجبن والبقدونس والبيض، ويتم طهيها على الصاج. يمكن تناول هذه الفطائر في أي وقت من اليوم، ولكنها شائعة كوجبة إفطار أو وجبة خفيفة.

تكيرداغ بيكتي: هذا هو طبق من الخضروات المشوية أو المسلوقة، مثل الباذنجان والفلفل والطماطم والبصل والثوم، ويتم تتبيلها بزيت الزيتون والخل والتوابل. يمكن تناول هذا الطبق باردًا أو ساخنًا، ويقدم مع اللحم أو الأسماك أو الأرز.

تكيرداغ هلوا: هذا هو نوع من الحلوى المصنوعة من السميد والسكر والزبدة والماء والفستق والقرفة. يتم طهي هذه المكونات في قدر ويتم تشكيلها في قوالب مستديرة أو مربعة. يمكن تناول هذه الحلوى باردة أو دافئة، وهي شائعة في المناسبات الخاصة.

المطاعم في تكيرداغ
المطاعم في تكيرداغ

أماكن أخرى للسياحة الشتوية في تركيا

لا يقتصر أمر السياحة الشتوية في تركيا على تكيرداغ فحسب، بل هناك العديد من المناطق التي يمكن زيارتها خلال الشتاء مثل قرية بولونيزكوي في إسطنبول، وقرية اغفا في إسطنبول، وحديقة أبانت في بولو، ومنطقة كارتيبي في كوجالي، ومدينة سيلي في إسطنبول، ومنطقة كارتال كايا في وبول، وجبل أولوداغ في بورصة ومدينة بورصة.

جبل-اولوداغ
جبل-اولوداغ
أولوداغ تلفريك
أولوداغ تلفريك
قرية-اغفا
قرية-اغفا
قرية-اغفا
قرية-اغفا
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة