السياحة في مرسين

HK31 يناير 2024آخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2024 - 8:20 صباحًا
السياحة في مرسين

السياحة في مرسين

تعد مدينة مرسين إلى جانب أنطاليا من أبرز مدن جنوب تركيا ذات الطابع السياحي، حيث تتميز المدينة الواقعة على ضفاف المتوسط بموقعها الجغرافي وطقسها المشمس، وهو ما يجعلها مركزاً للأنشطة السياحية على مدار العام.

مرسين تتميز بطبيعتها الساحرة وتنوع مواردها من المعالم التاريخية الاثرية والمناظر الطبيعية الخلابة. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في مرسين، ولكن إليك بعض الاقتراحات التي قد تهمك:

كهف آيناليغول (جالانديره): هو كهف طبيعي يحتوي على بحيرة تحت الأرض ذات مياه زرقاء وصافية. يمكنك الاستمتاع برؤية الصخور الغريبة والتكوينات الجيولوجية في هذا الكهف الساحر.

مارينا مرسين: هي مرسى للقوارب يقع في وسط المدينة، ويضم العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية. يمكنك الاسترخاء والتمتع بالمناظر البحرية والجو الحيوي في هذا المكان.

مدينة ديوكيساريا-أولبا القديمة: هي موقع أثري يعود إلى العصر الهيليني والروماني، ويضم بقايا معابد ومسارح وقبور ونقوش. يمكنك التعرف على تاريخ وثقافة هذه المدينة القديمة.

شلالات موت يركوبرو: هي شلالات رائعة تقع في منطقة موت، وتتدفق من ارتفاع 25 مترا. يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء والهواء النقي والماء البارد في هذا المكان.

قلعة كيزكاليسي: هي قلعة تاريخية تقع على جزيرة صغيرة قبالة الساحل، وتعني “قلعة الفتاة” باللغة التركية. يمكنك الوصول إلى القلعة بواسطة قارب أو السباحة، والتمتع بالمنظر الرائع للبحر والجبال.

كوشداسي
كوشداسي
مارينا
مارينا
 - تركيا

ما هي أفضل الأوقات لزيارة مرسين؟

بعض الأمثلة على الأشهر المناسبة لزيارة مرسين هي:

أبريل: يكون متوسط درجة الحرارة 19°C، ويبلغ متوسط سقوط الأمطار 50 ملم. يمكنك زيارة كهف آيناليغول ومشاهدة البحيرة الزرقاء الساحرة.

مايو: يكون متوسط درجة الحرارة 23°C، ويبلغ متوسط سقوط الأمطار 25 ملم. يمكنك زيارة مارينا مرسين والاسترخاء في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر.

سبتمبر: يكون متوسط درجة الحرارة 27°C، ويبلغ متوسط سقوط الأمطار 15 ملم. يمكنك زيارة مدينة ديوكيساريا-أولبا القديمة والتعرف على تاريخ وثقافة هذه المدينة الرومانية.

أكتوبر: يكون متوسط درجة الحرارة 23°C، ويبلغ متوسط سقوط الأمطار 55 ملم. يمكنك زيارة شلالات موت يركوبرو والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء والماء البارد.

هل يمكن الذهاب إلى مرسين في فصل الشتاء؟

نعم، يمكن الذهاب إلى مرسين في فصل الشتاء، ولكن يجب أن تكون مستعداً للأمطار الغزيرة والرياح الباردة. مرسين تتأثر بالمناخ البحري المتوسطي، وتتميز بحرارتها الصيفية واعتدالها الشتوي12. ولكن في فصل الشتاء، تهطل الأمطار بكثرة في مرسين، وخاصة في شهري كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير. كما تنخفض درجات الحرارة إلى ما بين 10 و 15 درجة مئوية، وتهب الرياح الباردة من البحر.

إذا كنت ترغب في زيارة مرسين في فصل الشتاء، فينصح بأن تحمل معك ملابس دافئة ومعاطف ومظلات. كما ينصح بأن تختار الأنشطة الداخلية أو الثقافية، مثل زيارة المتاحف والمعالم التاريخية والمساجد والكنائس. بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها في مرسين في فصل الشتاء هي:

متحف مرسين: هو متحف أثري يعرض مجموعة من القطع الأثرية التي تم العثور عليها في مرسين ومناطق مجاورة، وتمثل الحضارات المختلفة التي عاشت في المنطقة، مثل الهيتيت والفينيقيين والرومان والبيزنطيين والعثمانيين.

مسجد مرسين الكبير: هو مسجد تاريخي يعود إلى القرن السادس عشر، ويتميز بمئذنته العالية وقبته الزرقاء وزخارفه الإسلامية. يقع المسجد في وسط المدينة، ويعتبر أحد رموز مرسين.

كنيسة القديس بولس: هي كنيسة كاثوليكية تقع في حي ينيشهر، وتعود إلى القرن التاسع عشر. تحمل الكنيسة اسم القديس بولس، الذي ولد في مدينة طرسوس القريبة من مرسين، ويعتبر أحد رسل المسيحية. تتميز الكنيسة بطرازها العماري الجميل ونوافذها الملونة.

قلعة كيزل في مرسين
قلعة كيزل في مرسين
يركوبرو
يركوبرو

ما هي الأنشطة الترفيهية الأخرى في مرسين؟

بالإضافة إلى الأنشطة السياحية والطبيعية. يمكن الاستمتاع بالمتعة والتحدي في بعض الأماكن التي تقدم ألعاب الهروب والمغامرة، مثل [Loco Rooms] و[Escape Room Mersin] و[Escape House Mersin]. يمكنك أيضاً زيارة بعض المراكز التجارية والترفيهية، مثل [Soli Center] و[Forum Mersin] و[Mersin Mall]، حيث يمكنك التسوق والتناول في المطاعم والمقاهي والمشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية. إذا كنت تحب الفنون والموسيقى، يمكنك زيارة بعض المعارض والمسارح والمراكز الفنية، مثل [Nuans Sanat Merkezi] و[Ataturk Cultural Center] و[Mersin State Opera and Ballet].

كيف يمكن الذهاب إلى جزيرة كوشداسي في مرسين؟

جزيرة كوشداسي هي جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل مرسين، وتعني “جزيرة الطيور” باللغة التركية. تتميز الجزيرة بجمالها الطبيعي وتنوعها البيولوجي، حيث تعيش عليها العديد من الطيور والحيوانات والنباتات. كما تضم الجزيرة بقايا قلعة قديمة ومقبرة ومسجد.

يمكن الذهاب إلى جزيرة كوشداسي في مرسين بواسطة قارب من ميناء تشيفليكويو، والذي يبعد حوالي 30 كم عن وسط مرسين. تستغرق الرحلة بالقارب حوالي 20 دقيقة، وتكلف حوالي 10 ليرة تركية للشخص الواحد، يمكنك الاستمتاع بالمشي والتنزه والتصوير والسباحة والغوص في الجزيرة، ولكن يجب أن تحترم البيئة والحياة البرية وعدم ترك أي نفايات أو ضرر.

جزيرة كوشداسي هي وجهة سياحية رائعة في مرسين، وتستحق الزيارة إذا كنت تحب الطبيعة والمغامرة

مرسين
مرسين

ما هي أشهر المأكولات في مرسين

تانتوني: هو عبارة عن قطع ناعمة من اللحم المفروم أو الدجاج المفروم تقلى على الصاج وتلف على شكل سندويشات بخبز اللافاش أو الصمون. يتبل اللحم بالبصل والطماطم والفلفل والزيت والليمون، ويقدم مع السلطة والمخللات.

لحم البقر: هي عبارة عن قطع كبيرة من لحم البقر تطهى في قدر طيني مع البصل والثوم والطماطم والفلفل والبهارات. تغطى القدر بعجينة الخبز وتوضع في الفرن لمدة ساعتين، ثم تقدم مع الخبز والسلطة.

كنافة: هي حلوى شهيرة في مرسين، وتعتبر من أصول عربية. تصنع من العجينة الرقيقة والجبنة الحلوة والسكر والماء والزبدة والمكسرات. تقدم ساخنة مع الشربات والقشطة.

التنتوني
التنتوني
الكنافة
الكنافة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة