العبادي محذرًا أربيل: إقحام “بي كا كا” الإرهابي في كركوك بمثابة إعلان حرب

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa15 أكتوبر 2017آخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 8:23 مساءً
العبادي محذرًا أربيل: إقحام “بي كا كا” الإرهابي في كركوك بمثابة إعلان حرب

حذر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، اليوم الأحد، إدارة إقليم شمال العراق من “إقحام تنظيم (بي كا كا) الإرهابي في النزاع بشأن مدينة كركوك، لأن هذا الأمر يعد إعلان حرب على القوات العراقية”.
تحذير العبادي جاء في بيان أصدره عقب ترؤسه اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني في العاصمة العراقية.

ولفت البيان إلى أن “المجلس حذر من تحشيد عناصر مسلحة خارج المنظومة الأمنية النظامية في كركوك من أحزاب متنفذة لا تنتمي إلى المحافظة واقحام قوات غير نظامية بعضها ينتمي إلى تنظيم (بي كا كا) الإرهابي”.

وشدد أن هذه الخطوة “تعد إعلان حرب على باقي العراقيين والقوات الاتحادية النظامية”.

وتصاعد التوتر بين البيشمركة والقوات العراقية في الأيام القليلة الماضية في مناطق التماس بين الجانبين جنوبي مدينة كركوك التي يتنازع عليها الطرفان.

وسيطرت البيشمركة، على المناطق المتنازع عليها بينها كركوك في أعقاب فرار الجيش العراقي أمام اجتياح تنظيم “داعش” الإرهابي شمال وغربي البلاد صيف 2014.

وكان البرلمان العراقي قد صوت على قرارات الشهر الماضي تضمن اجراءات ضد الاقليم في أعقاب استفتاء الانفصال الباطل من بينها إلزام الحكومة الاتحادية بنشر قوات في المناطق المتنازع عليها وعلى رأسها كركوك.

وترفض بغداد إجراء أي حوار مع إقليم الشمال، إلا بعد إلغاء نتائج الاستفتاء الباطل الذي تؤكد الحكومة العراقية أنه غير دستوري، وترفض التعامل مع نتائجه.

وكالة الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.