العراق: البيشمركة تنسحب من مناطق جديدة شمالي الموصل

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa17 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 6:23 مساءً
العراق: البيشمركة تنسحب من مناطق جديدة شمالي الموصل

أفاد مصدر أمني عراقي، أن قوات البيشمركة انسحبت ظهر اليوم الثلاثاء، من عدة مواقع جديدة، شمالي الموصل مركز محافظة نينوى (شمال).

قال النقيب ناصر خلف، في قيادة عمليات نينوى، إن البيشمركة (قوات إقليم الشمال) انسحبت من معسكر “الكسك” وناحية “اسكي موصل” وقرى “شندوخة” و”تل الريم” و”القادسية”.

وأضاف أنه بعد انسحاب البيشمركة ينتظر وصول قوات أمنية تابعة للحكومة الاتحادية إلى هذه المناطق.

وقبل ساعات، أفاد الملازم أول سعد ناصر، الضابط في قيادة عمليات نينوى، للأناضول، إن “البيشمركة بدأت بالانسحاب من بلدة بطنايا المسيحية التابعة لقضاء تلكيف شمال مدينة الموصل”.

وفي وقت سابق اليوم، بدأ الجيش العراقي بحشد قواته بشكل واسع على حدود المناطق التي ما تزال تحت سيطرة البيشمركة حول مدينة الموصل، بحسب مصدر أمني آخر للأناضول.

كما استعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة كركوك ومناطق شاسعة جنوبي وغربي المدينة، خلال عملية عسكرية بدأتها منتصف ليلة الأحد/الإثنين، انسحبت خلالها البيشمركة من المنطقة دون مقاومة تذكر.

وكانت البيشمركة تسيطر على المناطق المتنازع عليها، في محافظات كركوك، ونينوى (مركزها الموصل)، وديالى، وصلاح الدين، عقب انسحاب الجيش العراقي أمام اجتياح تنظيم “داعش” الإرهابي شمالي وغربي البلاد صيف 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.