العزوبية هي الحرية.. مغردون يتفاعلون مع #اليوم_العالمي_للعزوبية

زياد شاهين
منوعات
زياد شاهين11 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 2:52 مساءً
العزوبية هي الحرية.. مغردون يتفاعلون مع #اليوم_العالمي_للعزوبية

تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم #اليوم_العالمي_للعزاب الذي يحتفل به الغير متزوجين، في يوم 11 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، مع شبه إجماع على أن العزوبية هي الرديف للحرية.

وعبّر الكثير من المغردين عن رأيهم بالعزوبية حيث أجمع أغلبهم على أن العزوبية هي الرديف للحرية، فقال أحدهم: اقوى أنواع الحرية أن تكون أعزبا.

وحث مغردون الأشخاص العُزّب على العيش بسعادة والابتعاد عن الحزن وكل أنواع النكد. وفقا لتقرير أعده موقع صحيفة (الوئام).

من جانبهم شارك مغردون من غير العُزَّاب، بآرائهم مشيرين إلى أنهم يحنون في بعض الأحيان إلى أيام العزوبية، فقال أحدهم: متزوج الحمدلله بس الزواج بعض مرات ودك تكون عزوبي ايام وترجع مسؤوليه وبلشه مرات مو دايم”.

فيما وجد مغردون أن الزواج من أساسيات الحياة وأن الإنسان لا يستطيع الاستمرار في حياة العزوبية إلى آخر حياته، وأن الحياة بحاجة إلى اثنين حتى تستمر، فعبّرت إحدى المغردات عن ذلك قائلة: يد وحده ما تصفق.

من جانب آخر طرح مغردون مشكلة الضغوط الاجتماعية التي تواجه الأشخاص العُزَّاب حيث يتم الضغط عليهم من قبل الأشخاص المحيطين بهم فقالت إحدى المغردات: “اتمنى اكون عازبه بس ضغوط المجتمع للاسف اقوى منا خاصه اننا بنات بتكون الضغوط اقوى واقوى، مصيرنا ورغباتنا هم يقررونها عنا بحجة انهم يبون مصلحتنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.