العميد “أحمد رحال” يحذر فصائل إدلب من مخطط روسيا القادم

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman7 أبريل 2018آخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 1:35 مساءً
العميد “أحمد رحال” يحذر فصائل إدلب من مخطط روسيا القادم

حذر العميد الركن أحمد رحال اليوم الجمعة، قادة الفصائل في محافظة إدلب من مخططات روسيا القادمة في المنطقة المحررة بشمال سوريا.

وتساءل العميد “رحال” في تغريدة عبر حسابه تويتر “ما الذي أعددناه لإدلب إذا ما فكر الغزاة الاقتراب منها؟؟ ..ماذا استفدنا من خبرات خسارة الجزء الجنوبي لإدلب؟؟”.

ووجه المحلل العسكري والاستراتيجي خطابه إلى قادة فصائل إدلب قائلاً: “عليكم بإعداد العدة والتوحد وإنشاء غرف عمليات مشتركة على الأقل، فالتفاهمات الإقليمية والدولية قد لا تكون في صالحكم ولا تتوافق مع تطلعات أهل إدلب”.

وقال العميد رحال في الختام محذرًا الفصائل “هل وصلت الرسالة؟؟”.

وتشهد عدة مناطق في إدلب وريفها منذ نحو 40 يومًا اشتباكات دامية بين “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين فضلاً عن المدنيين.

ويذكر أن العقيد “رياض الأسعد” حذر في وقت سابق من أن “الغزو الروسي لن يتوانى من احتلال أي منطقة بذرائع هو يختارها وبقبول البعض ليدق إسفينًا بين مكونات المنطقة الواحدة ويسهل عليه السيطرة عليها”.

وأضاف”الغزو الروسي لن يقف عند حدٍ، ولن يتوقف عن قتل أهلنا في أي بقعة في سوريا تخرج عن سيطرته ولم ينتشر فيها المذهب الفارسي، ولذلك ريف حمص الشمالي مهدد، وأيضا درعا وإدلب وريف حماة الشمالي وريف حلب الجنوبي والغربي وريف الساحل”.

وتمكنت قوات النظام، بدعم من المليشيات الإيرانية والطائرات الروسية، من استعادة مناطق في شمال شرقي محافظة حماة وفي محافظة إدلب منذ بدء الهجوم أواخر أكتوبر الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن إدلب هي المحافظة الوحيدة في البلاد، الخاضعةُ بالكامل لسيطرة فصائل الثوار منذ عام 2015 وتُعتبر “هيئة تحرير الشام” القوة المعارضة الرئيسة فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.