الفرق بين أرديرن وترامب بتغريدتين

ADNAN
2019-03-22T10:38:08+03:00
أخبار العرب والعالم
ADNAN22 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2019 - 10:38 صباحًا
الفرق بين أرديرن وترامب بتغريدتين

تركيا بالعربي

أثارت ردود أفعـ.ال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على الهجـ.مات الإرهـ.ابية، جدلا خاصة إذا ما قُورنت بتصريحات رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن.

وعلى عكس ترامب حظيت رئيسة الوزراء النيوزيلندية باهتمام عالمي في أعقاب مجـ.زرة كرايست تشيرتش، التي قام بها رجل عنصـ.ري عندما اقتـ.حم مسجدين وفتح النار على المصلين فيهما وقتـ.ل 50 شخصا.

واعتبرت أرديرين أن الهجـ.وم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في كرايست تشيرتش، هو عمل غير عادي من أعمال العنـ.ف غير المسبوقة، مؤكدة أنه لا مكان لمثل ذلك في نيوزيلندا، وأن المهاجرين إلى بلدها هم في بيتهم ووطنهم.

أما ترامب فانشغل بتفنيد الاتهامات التي كالتها له وسائل الإعلام، التي رأت في خطاباته وتصريحاته ما يشجع على العنصـ.رية وفق نظرية تفوق الجنس الأبيض.

كذلك لا تزال باقية في الأذهان تغريدته التي علق فيها على هجـ.وم في العاصمة البريطانية لندن في سبتمبر عام 2017 وخلف قتـ.لى وجـ.رحى، حيث وصف ترامب الأقلية المسلمة في الدول الغربية بـ”المرضـ.ى والمختـ.لين عقليا”.

وتثير تغريدات الرئيس الأمريكي جدلا واسعا في وسائل الإعلام، حيث رأت صحيفة “اندبندنت” البريطانية، أن تغريداته تلخص رؤيته وطريقته في التعامل مع الأقليات المسلمة.

المصدر: RT + اندبندنت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.