الكرملين يفجر مفاجأة حول بشار وبوتين واسقاط الطائرة الروسية

Osman
2018-09-19T19:41:59+03:00
أخبار العرب والعالم
Osman19 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 7:41 مساءً
الكرملين يفجر مفاجأة حول بشار وبوتين واسقاط الطائرة الروسية

فجَّر المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، مفاجأة تتعلق بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام السوري بشار الأسد بشأن إسقاط الطائرة “إيل-20”

وقال “بيسكوف” -بحسب وكالة “سبوتنيك”-: إن “الرئيسين (بوتين والأسد) لم يتواصلا، لكن دمشق أصدرت بيانًا رسميًّا بذلك”، مبينًا أن الكرملين ليس على علم بما إذا تم تقديم أي بيانات حول هذا الحادث من قِبل النظام.

ولم يصدر النظام السوري بيانًا رسميًّا حول إسقاط الطائرة الروسية، والتي استهدفتها صواريخ من الدفاع الجوي السوري في أثناء تنفيذ ضربات صاروخية من الطيران الإسرائيلي على مواقع عسكرية في اللاذقية، أول أمس الاثنين.

وسقطت طائرة روسية، من نوع “إيل-20″، في البحر المتوسط غربي مدينة بانياس في اللاذقية نتيجة استهدافها بالخطأ من قبل الدفاعات الجوية للنظام، التي كانت تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت اللاذقية.

واعتبرت موسكو أن إسرائيل هي المسؤولة عن إسقاط الطائرة الروسية، بقولها إن الطائرات الإسرائيلية التي قصفت اللاذقية استترت خلف الطائرة الروسية؛ ما أدى إلى استهدافها من قبل الدفاعات الجوية للنظام “عن غير قصد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.