الكشف عن أهم الأسباب وراء توقف إدارة الهجرة التركية منح كملك للسوريين

Osman20 مارس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 20 مارس 2018 - 7:32 مساءً
الكشف عن أهم الأسباب وراء توقف إدارة الهجرة التركية منح كملك للسوريين

اشتكت بعض العائلات السورية من عدم وضوح بعض القرارات عقب صدور قرار تحديث البيانات للسوريين في تركيا وإدراجهم على النظام التركي الموحد وأهم ما أثار الجدل هو تحديد موعد ثاني للعائلة وعدم الاكتفاء بمقابلة واحدة.

وللوصول للأسباب الدقيقة حول رفض إدارة الهجرة منح بعض السوريين “الكملك” الجديدة خلال عملية تحديث البيانات تبين أن هذه الحالات التي تم إعطائها موعد ثاني كانت تخص العائلات السورية التي تحوي أطفالاً غير مسجلين بالمدارس بحسب مراسل “حرية برس” في مدينة غازي عنتاب.

كما تبين أن إدارة الهجرة منحت هذه العائلات موعد أخر أقله 15 يوم عن الموعد الأول للمقابلة للمعرفة أسباب عدم تسجيل اطفالهم وإلحاقهم بالمدارس التركية.

5a50a380 b69f 4d9e b26b 1300c44b5a0e - تركيا
صورة لموعد تحديث البيانات لدى إدارة الهجرة التركية

وبحسب المراسل أشار إلى أنه في اللقاء الثاني يتم الاستماع للأسرة والطفل حول التسجيل في المدرسة وبعدها يترك الأمر في يد الموطف الذي يكون له الخيار اما تسليمهم الكملك بعد المقابلة الثانية مباشرة أو الانتظار حتى يتم تسجيل أطفالهم بالمدرسة ويشترط عليه إحضار إثبات منها لإدارة الهجرة ليتمكن من الحصول على “الكملك” الحديث.

وأشارت دائرة الهجرة إلى ضرورة احضار الأوراق المطلوبة لتحديث البيانات وتشمل على “دفتر عائلة تركي، أو دفتر عائلة سوري مترجم من قبل ترجمان محلف ومصدق من النوتر، ترجمة الهوية السورية لكل شخص فوق الـ 18 سنة في حال تواجدها.

5e40e0f8 f31a 4094 a7e2 fcff448b004c - تركيا
صورة ضوئية لاستمارة تسجيل الأطفال في المدارس التي تطلب إدارة الهجرة التركية إبرازها

جدير ذكره أن حاملي جوزات السفر والذين دخلوا بشكل نظامي فهم ليسوا بحاجة للترجمة أو النوتر، فجواز السفر الذي يحمل ختم دخول إلى تركيا يغني عن جميع الأوراق المطلوبة، لكن يفضل اصطحاب جميع الأوراق التي تمتلكها العائلة “شهادات دراسية” وذلك لتدوين جميع الثبوتيات بملفها وبذلك يكون للعائلة أرشيف كامل لدى الحكومة التركية.

98f6dd30 a314 4705 be31 6ecd2e0534bb - تركيا
صورة ضوئية لاستمارة تسجيل الأطفال في المدارس التي تطلب إدارة الهجرة التركية إبرازها

المصدر: حرية برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.