الكشف عن السبب الحقيقي لوفاة الفنانة السورية المؤيدة للثورة السورية “مي سكاف”

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi29 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 29 يوليو 2018 - 11:29 صباحًا
الكشف عن السبب الحقيقي لوفاة الفنانة السورية المؤيدة للثورة السورية “مي سكاف”

أعلن الفنان السوري، فارس الحلو، السبت، السبب الحقيقي وراء وفاة الفنانة السورية المعارضة لـ”نظام الأسد”، مي سكاف.

وأكد “الحلو” أن تقرير السلطات الفرنسية حول وفاة “سكاف”، أوضح أن السبب وراء وفاتها هو إصابتها بـ”نزيف دماغي حاد”، بعدما ترددت أنباء حول إن وفاتها جاءت نتيجة للإصابة بـ”أزمة قلبية”.

وقال “الحلو” في صفحته على موقع “فيسبوك”: “فارقتنا الراحلة مي سكاف إثر نزيف شرياني دماغي حاد، يعود سببه لمرض سابق من دون مداخلات جنائية”.

وأضاف “الحلو” في منشوره أن السلطات الفرنسية “ستقوم اليوم السبت بإزالة الشمع الأحمر الذي سبق وختمت به منزل الفنانة الراحلة في باريس”.

وكانت مصادر مقربة من عائلة “سكاف” قد أعلنت أنها سوف تدفن في مقبرة بمدينة “دوردان” في ضواحي مدينة باريس، يوم الجمعة القادم الموافق 3أغسطس/آب في الساعة العاشرة صباحًا.

وتوفيت “مي سكاف” يوم الاثنين الماضي، عن عمر يناهز الـ 49 عامًا، وهي من مواليد دمشق عام 1969، درست الأدب الفرنسي في جامعة دمشق وشاركت في العديد من الأدوار المسرحية والتلفزيونية والسينمائية.

واشتهرت “سكاف” بموقفها الداعم للثورة السورية منذ بداياتها في 2011، ونشاطها المدني السلمي الفعّال ضد النظام، في سوريا وخارجها.

وغادرت “سكاف” سوريا بعد الثورة، بعد تعرضها لمضايقات واعتقالات من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، الذي استولى على أملاكها في دمشق عقب هجرتها إلى فرنسا في عام 2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.