الكويت تقدم دعماً لمراكز طبية في تركيا لتعالج اللاجئين السوريين مجاناً

Alaa
2017-07-31T11:48:30+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa15 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 11:48 صباحًا
الكويت تقدم دعماً لمراكز طبية في تركيا لتعالج اللاجئين السوريين مجاناً

اعلنت جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية اليوم السبت دعمها لمراكز طبية في بلدة (الريحانية) بمدينة (هاطاي) جنوبي تركيا تقدم العلاج للجرحى والمصابين من اللاجئين السوريين.

وقال مدير العلاقات العامة بالجمعية ورئيس فريق الحملة التطوعية الطبية الثالثة الى تركيا حامد العميري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الفريق اجرى زيارات ميدانية على مدى الأيام الثلاثة الماضية بالتعاون مع العيادة المتنقلة للمراكز الطبية وبيوت المصابين والجرحى السوريين في (الريحانية).

وأضاف ان الفريق الطبي قدم العلاج اللازم واجراء عمليات تنظيف الجروح للمرضى الذين يعانون اصابات ناتجة جراء الحرب في سوريا.

وذكر العميري ان برنامج الوفد الكويتي تضمن أيضا شراء أدوية وأدوات طبية وأجهزة علاجية متنوعة لعلاج النازحين السوريين من شرق مدينة حلب الى جانب تقديم مساعدات عينية لبعض الأسر تبرع بها أصحاب الأيادي البيضاء والمحسنون من أهل الكويت.

واشار الى ان الفريق الطبي زار مستشفى الأمل ومنظمة الرعاية الطبية والرعاية المتنقلة ومركز (سوا) لرعاية أطفال التوحد الذي يقدم الرعاية للأطفال السوريين اللاجئين في (الريحانية) للتعرف على الاحتياجات الضرورية لتلك المراكز والعمل على توفيرها في المستقبل. وأوضح العميري ان الوفد اطلع على حجم المعاناة التي يعاني منها الجرحى خاصة المصابين بالشلل الرباعي والذي أدى إلى الاصابة بتقرحات سريرية اسفل الظهر نتيجة عدم الحركة مشيرا الى ان بعض الحالات تعاني تقرحات كبيرة الحجم تتطلب اجراء عمليات تجميلية.

ولفت الى ان الفريق الطبي ساهم في علاج بعض الحالات وقدم الارشادات والنصائح الطبية للمصابين لتجنب تفاقم الاصابات التي يعانونها حاليا.

وبين العميري ان صندوق إعانة المرضى قام بشراء أدوية ومستلزمات طبية وأدوات خاصة للأطفال المصابين بالتوحد وأجهزة تدفئة لمركز التوحد في (الريحانية) دعما لأسر اللاجئين السوريين.

ودعا المحسنين من أهل الخير في الكويت الى تقديم يد العون والمساعدة لاخوانهم السوريين الذين يعانون الأمراض والاصابات لسد احتياجاتهم من الدواء والغذاء والمسكن.

وضم الوفد الكويتي في الزيارة التي تمت بالتعاون مع كلية الطب الدكتور عبدالعزيز المسلم وأربعة من طلبة كلية الطب بجامعة الكويت راشد الشطي ويوسف الهندي وسلمان العتيبي وادريس محيي الدين.

وتقع بلدة (الريحانية) على الحدود مع سوريا مقابل معبر (باب الهوى) بالجانب السوري ويبلغ عدد سكانها الاتراك نحو 90 ألف نسمة فيما يصل عدد اللاجئين السوريين إلى نحو 130 ألف لاجئ.

وتسمح الحكومة التركية بدخول السوريين المصابين بحالات حرجة عبر معبر (باب الهوى) لتلقي العلاج بالمستشفيات التركية بمعدل 20 حالة يوميا فيما استقبلت المستشفيات التركية اكثر من 500 حالة من النازحين من شرق مدينة حلب شمالي سوريا منذ بدء عملية الاجلاء من المدينة في ديسمبر الماضي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.