المعارضة السورية تنسق لإعادة هيكلة وجودها في مناطق “درع الفرات”

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa25 أكتوبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 1:41 مساءً
المعارضة السورية تنسق لإعادة هيكلة وجودها في مناطق “درع الفرات”

قررت المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري، التعايش معا والتحرك سويا في مناطق “درع الفرات” التي تم تطهيرها من تنظيم “داعش” الإرهابي شمالي سوريا.

وأفادت مصادر أمنية تركية للأناضول أن مسؤولين عن الحكومة السورية المؤقتة والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بالإضافة إلى مندوبين عن 37 فصيل تابع للجيش السوري الحر، عقدوا اجتماعا في ولاية كليس جنوبي تركيا.

وأضافت المصادر أن التشكيلات الثلاثة، اتخذت قرارات مشتركة حول إعادة الهيكلة في مناطق درع الفرات، وأنهم لن يعطوا الفرصة للذين يرغبون بزرع الفتن في المنطقة.

وأشارت إلى أن التشكيلات المذكورة قررت تقديم الدعم لمناخ السلام والأمن السائد في مناطق “درع الفرات” بعموم المناطق السورية وفي مقدمتها محافظة إدلب شمال غربي البلاد.

وأكدت المصادر أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على توحيد إدارة المعابر الحدودية في منطقة درع الفرات، وتسليمها للحكومة السورية المؤقتة.

ونفذت قوات الجيش التركي خلال الفترة من أغسطس/ آب 2016 وحتى مارس/ آذار الماضي، عملية “درع الفرات” دعما للجيش السوري الحر ونجحت في طرد تنظيم “داعش” الإرهابي من مناطق واسعة شمالي سوريا.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.