الناتو ينضم للتحالف ضد تنظيم الدولة

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa25 مايو 2017آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 5:05 مساءً
الناتو ينضم للتحالف ضد تنظيم الدولة

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ إن الناتو) سينضم إلى التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية من دون أن يشارك في المعارك التي يشنها التحالف ضد التنظيم.

وقال ستولتنبرغ إن القرار الذي يأتي استجابة لطلب من الولايات المتحدة التي تقود التحالف، “سيوجه رسالة سياسية قوية بشأن وحدة الصف في مكافحة الإرهاب”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد شدد على لسان وزير خارجيته ريكس تيلرسون على ضرورة أن ينضم حلف الناتو إلى التحالف ضد تنظيم الدولة ويدعّم الضمانات الأمنية المتبادلة مع الحلف.

وكانت مصادر قد أشارت إلى أن سفراء الدول الأعضاء في الحلف اتخذوا القرار، ولكن يتعين أن يصادق قادة دول الناتو على القرار رسميا في قمة الحلف في بروكسل والتي تعقد اليوم بمشاركة الرئيس ترمب.

وأشار تيلرسون إلى أن ترمب سيكون حازما أثناء قمة بروكسل في مطالبته قادة الحلف بزيادة إنفاقهم الدفاعي وأنه يريد منهم الإيفاء بالتزاماتهم في إطار تقاسم الأعباء.

يشار إلى أن ترمب كان قد أثار قلق حلفاء أوروبيين مهمين بطلبه زيادة الإنفاق الدفاعي، وحديثه -أثناء حملته الانتخابية- عن تشكيل تحالف مع روسيا لمواجهة تنظيم الدولة، ووصفه حلف الناتو بأنه قد عفا عليه الزمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.