النظام السوري يعتقل الناشط الذي دعا “الإرهابي الأسترالي” للذهاب إلى مكة

Amani Kellawi
2019-03-20T09:15:58+03:00
أخبار العرب والعالممقاطع فيديو
Amani Kellawi19 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2019 - 9:15 صباحًا
النظام السوري يعتقل الناشط الذي دعا “الإرهابي الأسترالي” للذهاب إلى مكة

اعتقل النظام السوري الناشط الموالي، بشار برهوم، الذي علق على ق. تل 50 مسلمًا في مسجد النور في نيوزيلندا ودعا القا. تل للذهاب إلى مكة، وقت.ل أي شخص يدخل المساجد.

وبحسب صفحة “حزب البعث فرع اللاذقية- شعبة الحفة” عبر “فيس بوك” أمس، الاثنين 18 من آذار، فإن الأجهزة الأمنية اعتقلت برهوم وقامت بإغلاق جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته قال الإعلامي اللبناني، طوني خليفة، في برنامجه على قناة “الجديد” اللبنانية أمس، إن البرنامج كان على موعد مع استضافة برهوم للرد على تسجيلاته.

لكن خليفة أكد أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه قبل ساعات من البرنامج، وتم توقيفه وإيقاف حساباته على “فيس بوك” وحذ.ف كل المقاطع.

ونشط بشار برهوم، هو مؤيد للنظام السوري، على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الماضية عبر سخريته من حكومة النظام والأوضاع الاقتصادية.

وينتقد برهوم تردي الأوضاع المعيشية والخدمية في سوريا بأسلوب ساخر، كما وجه انتقاداته إلى الوزراء في حكومة النظام السوري ومجلس الشعب.

وعقب الهجوم على مسجد النور في نيوزيلندا، الجمعة الماضي، الذي راح ضحيته 51 شخصًا، تحدث برهوم بشكل ساخر عبر طلبه من مرتكب الهجوم بالتوجه إلى مكة في السعودية خلال موسم الحج قائلًا “هونيك الرزق”.

وأثار التسجيل ردود فعل غاضبة بين السوريين، باعتباره تحريضًا على الق.تل والف.تنة.

وعقب ردود الفعل خرج برهوم في تسجيل آخر مبررًا كلامه بالقول، إن “سوريا تعرضت للإرهاب الذي خرج من المساجد”، بحسب ما ذكر.

وقال إنه “غير آسف على قت.لى مسجد نيوزيلندا”، وتساءل “لماذا دخلوا إلى المساجد”، مضيفًا، “أنا مع قت.ل أي شخص يدخل إلى المسجد لأن المسجد شر بالنسبة إلي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.