الهلال الأحمر التركي يكشف عن عدد حصص أضاحي العيد التي وزعها في 33 دولة

Alaa
أخبار تركياتركيا والعالم
Alaa3 سبتمبر 2017آخر تحديث : الأحد 3 سبتمبر 2017 - 9:45 مساءً
الهلال الأحمر التركي يكشف عن عدد حصص أضاحي العيد التي وزعها في 33 دولة

أعلن رئيس الهلال الأحمر التركي كرم كينك، أن منظمتهم أتمت حملة نحر الأضاحي بالوكالة لهذا العيد، حيث بلغ عددها 125 ألف حصة.

وقال كينك إن الهلال الأحمر يواصل منذ 10 أعوام تنظيم حملات نحر أضاحي بالوكالة، وأن الإقبال في هذا العيد على تقديم توكيل للمنظمة فاق التوقعات، متقدما بالشكر لكافة أصحاب الخير من المواطنين لثقتهم بالهلال الأحمر، موضحا أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 3 ملايين محتاج حول العالم.

وأشار كينك إلى أن المنظمة ستقوم تحت شعار “لتستمر بركة العيد طيلة العام”، بتعليب لحوم الأضاحي التي نحرتها في تركيا ، بحيث يبلغ وزن كل علبة 800 غرام، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يصل عدد العلب التي سيتم تصنيعها من لحوم الأضاحي 775 ألف علبة كونسروة.

وأفاد أنه سيتم توزيع علب اللحوم على المحتاجين والمتضررين من الكوارث الطبيعية داخل البلاد، حيث ستصل لحوم الأضاحي إلى قرابة مليون و877 ألف و500 شخصا.

وفيما يخص الأضاحي التي نحرها الهلال الأحمر خارج تركيا، أوضح كينك إلى أن المنظمة وزعت 301 ألف و710 حصة، في 32 دولة موزعة على 3 قارات حول العالم، مشيرا إلى أن لحوم الأضاحي وصلت إلى مليون و741 ألف و760 شخص في تلك الدول، مضيفا أن لحوم أضاحي المنظمة ستزين موائد 3 مليون و629 ألف و260 شخصا في تركيا و32 دولة حول العالم.

وفي هذا الإطار، لفت كينك إلى أن الهلال الأحمر التركي وزع لحوم ألفين و275 أضحية على مسلمي الروهينغا المهجرين من أراكان إلى بنغلاديش.

وأضاف أن العدد الأكبر من الأضاحي تم توزيعه في باكستان، حيث بلغ عدد أضاحي المنظمة في هذه البلاد 14 ألف حصة، تليها النيجر بـ 10 آلاف و500 حصة، ثم تشاد بـ 5 آلاف و250 حصة، وبوركينا فاسو بـ 3 آلاف و500 حصة أضاحي.

كما وزع الهلال الأحمر التركي ألفي حصة أضاحي في منطقة اعزاز شمالي سوريا، وألف و50 حصة في العراق، و11 ألف و900 حصة في الصومال وصوماليلاند، ونحو 420 أضحية في كل من القدس وغزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.