الهلال الأحمر التركي يوقع اتفاقية مع “راف” القطرية

Alaa
أخبار تركيا
Alaa26 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 26 مارس 2017 - 10:01 مساءً
الهلال الأحمر التركي يوقع اتفاقية مع “راف” القطرية

في إطار سعيها لتوسيع دائرة الشراكات الإنسانية، وقعت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف” أوائل الشهر الجاري في اسطنبول مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر التركي؛ تهدف لتعزيز سبل التعاون الاستراتيجي بين الطرفين على المستوى العالمي.

وقع المذكرة عن مؤسسة “راف” الدكتور عايض بن دبسان القحطاني، رئيس مجلس الأمناء، مدير عام المؤسسة، فيما وقعها عن الهلال الأحمر التركي الدكتور كرم كينق رئيس مجلس الإدارة.

ونصت مذكرة التفاهم على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الفعالة بين راف والهلال الأحمر التركي لتحقيق التعاون الاستراتيجي بين الطرفين على المستوى العالمي، سواء في المناطق والمواقع التي ينشط فيها أحد الطرفين حالياً، أو المناطق التي سوف تتم تغطيتها لاحقاً خلال مدة مذكرة التفاهم، التي تستمر لخمسة أعوام بدءا من تاريخ السادس من مارس لعام 2017.

وحددت مذكرة التفاهم مجالات التعاون بين “راف” والهلال الأحمر التركي بـ 12 مجالا، حيث اتفق الطرفان على التعاون — دون قيد أو حصر — في المجالات التالية: الإغاثة في حالات الطوارئ، التأهب للكوارث، المياه والإصحاح، المأوى والاسكان، الصحة والتأهيل والدعم الطبي، المساعدات الغذائية والتغذية، الأمن الغذائي وسبل العيش الكريم، التعلم، التعليم، تنمية مهارات التدريب، بناء القدرات والتدريب، التأهب لفصل الشتاء، الرعاية الاجتماعية، الزراعة، إلى جانب أي برامج يتم تحديدها في المستقبل من قبل الطرفين معاً.

وأفردت المذكرة بندا خاصا لمجال التدريب والمساعدة التقنية / التعلم، ذكرت فيه أنه يمكن لأي طرف في حالة توافر التمويل اللازم وبناءً على تقديرهما توفير وتقديم التدريب أو الدعم التقني للطرف الآخر، وبالمثل وقياساً على ذلك يمكن لأي من الطرفين توفير التدريب أو الدعم التقني للطرف الآخر على أساس استرداد التكلفة.

وقد عبر الدكتور عايض القحطاني عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع الهلال الأحمر التركي، مشيرا إلى أن هذه المذكرة سوف تفتح آفاقا واسعة من التعاون المثمر في مجال تنفيذ مشاريع تنموية وإغاثية لمئات الآلاف من الفقراء والمحتاجين حول العالم.

وأشاد د. القحطاني بالجهود الإغاثية والتنموية التي يقوم بها الهلال الأحمر التركي لصالح الملايين حول العالم، منوها بالإمكانات البشرية واللوجستية التي يمتلكها والتي تمكن القائمين عليه من تنفيذ آلاف المشاريع حول العالم، منوها بعلاقات التعاون والشراكة السابقة بين “راف” والهلال الأحمر التركي، خاصة المشاريع التي يتم تنفيذها لصالح اللاجئين والنازحين من أشقائنا السوريين.

من ناحيته، أعرب د. كرم كينق عن شكره وتقديره لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف” والقائمين عليها وفي مقدمتهم د. عايض القحطاني رئيس مجلس الأمناء والمدير العام للمؤسسة، منوها بالعلاقات الطيبة التي تربط بينها وبين منظمة الهلال الأحمر التركي، والتي ستزيدها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها متانة وقوة.

كما أشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة “راف” لصالح الملايين من الفقراء والمحتاجين حول العالم، متمنيا أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من التعاون والشراكة بين الطرفين لما فيه خير البشرية جمعاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.