الهيئة العليا للمفاوضات السورية وتصريحات جديدة حول مؤتمر سوتشي

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa10 يناير 2018آخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 7:46 مساءً
الهيئة العليا للمفاوضات السورية وتصريحات جديدة حول مؤتمر سوتشي

أعلن رئيس “الهيئة العليا للمفاوضات” نصر الحريري، أن المعارضة السورية لا تستبعد تماماً الذهاب إلى سوتشي.

وقال الحريري في تصريح لوكالة “فرانس برس” اليوم، الأربعاء، “أن الأمم المتحدة لن تشارك في سوتشي، إلا في حال دعمت محادثات روسيا عملية جنيف، وسط غموض في الأهداف التي يسعى لها المؤتمر”.

وأضاف الحريري “لم نتلق أي دعوة رسمية ولا نعرف ما هو الهدف الفعلي الذي تسعى إليه روسيا من الدعوة لهذه المحادثات، إلا أننا لا تستبعد الذهاب إلى سوتشي”.

وأكد الحريري بأن “الأمم المتحدة تبقى الطرف المؤهل أكثر من غيره للإشراف على مساعي التوصل لحل سياسي في سوريا”، منوهاً بأن الأمم المتحدة لم تتخذ بعد قراراً بشأن المشاركة في محادثات سوتشي.

ولفت الحريري بأن وفده ينتظر تسلم دعوة رسمية قريباً للمشاركة في محادثات جنيف، وشدد على أن الأمم المتحدة يجب أن تقدم قريباً تفاصيل حول طريقة وضع الدستور الجديد لسوريا وكيفية إجراء الانتخابات.

ويلقى مؤتمر ستشي رفضاً شعبياً واسعاً في الشارع السوري، رافقه إصدار أكثرمن 40 فصيل عسكري بياناً عبروا فيه عن رفضهم للمؤتمر، ورفض أي مؤتمر خارج مظلة الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • ابو الجودابو الجود

    الا يكفيكم الراتب الذي تحصلون عليه من الائتلاف ؟ الا يكفيكم تعويض مهمات السفر ؟ الا يكفيكم النوم والمبيت في احلى المطاعم والفنادق والشعب يبيت في المخيمات ؟ الا يكفيكم خيانة وعمالة وذل وخنوع ؟

  • munirmunir

    مافي منها امل المفاوضات رح يضل يفاوضو لحتى يموت الاشعب السوري كلو كلو تجار بشر الله ينتقم منهم جميع نظام ومعارضة خارجية ليس الداخلية انا واحد من الناس الى قضيت سنتين داخل الثورة وشفت الى عمصير للاسف تحولت من ثورة احرار الى ثورة تجار