انتقادات واسعة من السوريين لـ” حماس” بسبب موقفها من الضربات لـ “الأسد” .. وهذا ما قالته !!

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman15 أبريل 2018آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 9:08 صباحًا
انتقادات واسعة من السوريين لـ” حماس” بسبب موقفها من الضربات لـ “الأسد” .. وهذا ما قالته !!

وجَّه كتَّاب وإعلاميون سوريون وعرب انتقادات واسعة لحركة “حماس” بسبب موقفها من الضربات العسكرية الأمريكية على “نظام الأسد” في سوريا.

وأدانت حركة “حماس” في وقتٍ سابقٍ اليوم، ما أسمته العدوان الأمريكي وحلفاؤها على الأراضى السورية، واعتبرته عدوانًا سافرًا على الأمة، يهدف إلى استباحة أراضيها وتدمير مقدراتها حفاظًا على وجود الاحتلال الإسرائيلى وتمرير مخططاته.

واستهجنت الحركة على لسان المتحدث الرسمى باسمها، فوزى برهوم، الإدعاءات الأمريكية بحماية المدنيين، بينما تؤيد وتدعم بقوة جرائم الاحتلال الإسرائيلى وانتهاكاته وقتل المدنيين الفلسطينيين العزل، مؤكدة على ضرورة إنهاء الخلافات والصراعات العربية وتوحيد صفوفها، وتعزيز عوامل ومقومات صمود شعوبها وحقن دمائهم واحترام إرادتهم كركيزة أساسية فى مواجهة أى عدوان.

وقوبل تصريحات “حماس” بردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي وقال الناشط الفلسطيني،أحمد قنيطة، من غزة: ” بيان حركة (حماس) الذي أدانت فيه ما أسمته العدوان الأمريكي على النظام السوري المجرم غير مقبول وغير مبرر، ويضعها في حرج كبير أمام جموع الأمة التي ترى في النظام السوري نظام إجرامي قذر يقتل شعبه بمختلف أنواع الأسلحة التقليدية، بل والمحرمة دوليًّا!”

وأضاف الناشط والكاتب الفلسطيني: “وإن كان لا بد من موقف سياسي متوازن برفض أي اعتداء خارجي على أي قطر عربي أو إسلامي، فمن الأولى إدانة العدوان الروسي والإيراني المستمر منذ سنوات على الشعب السوري الثائر!”.

أما الكاتب السوري خليل المقداد، فقال في تغريدةٍ على “تويتر”: “(حماس) تروّج أنها مضطره للتعامل مع إيران لأن أنظمة العرب تخلت عنها”.

وتساءل “المقداد” مستغربًا: “ومتى كانت أنظمة العرب مع قضايا الأمة؟ أليست هي من باع فلسطين وتاجر بها؟.. ومتى كانت إيران الصفوية صديقًا للعرب والمسلمين؟ أليست هي من يحتل ٤ عواصم عربية علنًا عدا عن المخفي؟”.

وبدوره، استنكر الدكتور حاكم المطيري، رئيس حزب الأمة الكويتي بيان الحركة، وقال في تغريدةٍ على “تويتر”: “من يخبر (حماس) أن هناك عدوانًا روسيًّا إيرانيًّا سافرًا على الشعب السوري منذ 7 سنوات قتل مليونًا وهجَّر 10 ملايين سوري، ودمر مدنهم، ويحتاج من (حماس) فقط إلى تغريدة إدانة! ولو من باب الإنسانية إن غابت الأخوة الإيمانية! أليس في الحركة من ينحاز ولو خطأ إلى الأمة وشعوبها وثورتها ضد روسيا وإيران!”.

ومن جهته، قال الناشط السوري،عبدالغفور الدياب، تعليقًا على البيان: “أقل مايمكن احترموا مشاعر الشعب السوري المهجر يلي مع كل صاروخ تنزل فوق عصابات و(ميليشيات الأسد) وايران و(حزب الله) والتزموا الصمت أو أعلنوا موقفكم بصراحة انتوا بصف بشار الأسد وحاج مراوغة بالتصريحات”.

ووجهت أمريكا وبريطانيا وفرنسا ضربة عسكرية محدودة ضد النظام السوري؛ إذ استهدفت الضربات الأمريكية ثلاثة مواقع محددة في دمشق وريفها وحمص، من خلال إطلاق 105 صواريخ.

https://twitter.com/a2qanitaps/status/985151409988558848

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.