انتهاء التحقيق في وفاة 4 سوريين في لبنان … والنتيجة صادمة

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa10 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 10:36 مساءً
انتهاء التحقيق في وفاة 4 سوريين في لبنان … والنتيجة صادمة

أفادت وسائل الإعلام اللبنانية بأن الأجهزة المختصة في المؤسسة العسكرية أكملت التحقيق في ملابسات وفاة 4 سوريين خلال توقيفهم، وتم تحديد ظروف وأسباب الوفيات.

وتبين للأطباء الشرعيين اللبنانيين أن السوريين الأربعة كانوا يعانون من أمراض مزمنة استفحلت عند توقيفهم من قبل الجيش وتسبب ذلك بمضاعفات صحية خطيرة ومن ثم بوفاتهم.

ويؤكد التحقيق الذي جرى في الموضوع أن السوريين المذكورين لم يتعرضوا لأي تغذيب.

وشددت مصادر عسكرية لبنانية على أن الجيش والأمن سيستمران في ملاحقة عناصر الجماعات الإرهابية في كل مكان بما في ذلك في مخيمات اللاجئين السوريين.

وكان الجيش اللبناني قد نفذ قبل عدة أيام عمليات مداهمة في مخيمات اللاجئين السوريين في أعقاب تفجيرات في عرسال تسببت بمقتل طفلة وإصابة 7 جنود بجروح. وخلال ذلك تم توقيف سوريين توفي لاحقا 4 منهم في المستشفى.

وأثارت عمليات التوقيف وخصوصا بعد نشر صور تظهر عشرات النازحين ممددين على أرض مغطاة بالحصى وهم عراة الصدور وموثوقو الأيدي إلى الخلف، انتقادات طالت الجيش اللبناني واتهمته بسوء معاملة النازحين.

روسيا اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • WaeilWaeil

    اي جاييكن لدور يا جيش هيفاء لايام جاي ولله باذن الله لا لبناني ولا ايراني ولا خليجي ولا عراقي ولا مصري رح يدخلو لحدود لسوريه رح يصير فيكن متل اسرائيل الي بدو يدخل علا يوريه رح يودع امو لان ما في رجعا الا فطيس

  • Toto kamgetiToto kamgeti

    اذا كان اربعة من المعتقلين وليس واحدا” يعانون من أمراض مزمنة وتفاقمت نتيجة الاعتقال فهل يمكن لعاقل ان يصدق ان يكونوا ارهابيين فالله ابتلاهم بالمرض ويعانون مايعانون نتيجة ذلك وذلك يلهيهم عن اي نشاطات حتى نشاط طبيعي يااصحاب الالباب فمابالك بالعمل الارهابي الذي يتطلب قوة بدنية ولن اقول عقلية (فكما يقال ادمغتهم مغسولة) والمريض يحتاج دائما” لرعاية اليس فيكم رجل رشيد .