اندلاع حريق ضخم في مسقط رأس “الأسد” (فيديو)

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi4 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 10:10 صباحًا
اندلاع حريق ضخم في مسقط رأس “الأسد” (فيديو)

قالت شبكات ومواقع محلية موالية للنظام إن حريقا ضخما شبّ في جبل الأربعين بالقرداحة مسقط رأس (بشار الأسد) أمس (الجمعة) ولم يتم السيطرة عليه بشكل كامل.

وذكر موقع (داماس بوست) الموالي نقلا عن مصدر في فوج إطفاء محافظة اللاذقية، أنّ الرياح الشرقية الجافة والقوية وتغير اتجاهها، ساهم بانتشار النيران بشكل كبير وانتقالها إلى عدة محاور جديدة ووعرة في منطقة جبلة المحاذية، حيث لا يمكن لأليات الإطفاء الوصول إليها.

وأضاف أنّ سكان قرية (قلعة المهالبة) القاطنين على السفح الشمالي لجبل الأربعين أطلقوا نداء استغاثة لفرق الإطفاء قبل أن تصل النيران إلى منازلهم.

وأوضح المصدر أنّ عسكريين روس ساهموا إلى جانب السكان ومراكز الإطفاء بإخماد الحرائق.

وانتقدت صفحات موالية ما أسمته الجهات المعنية لتقصيرها في تسير دوريات مستمرة في تلك المناطق على اعتبار أنها تتعرض بشكل دوري للحرائق عند هبوب الرياح.

يشار إلى أنّ المنطقة نفسها شهدت قبل عامين حريقا ضخما استمر لثلاثة أيام متتالية، استنجدت خلالها ميليشيا أسد الطائفية بالقاعدة الروسية في حميميم حتى تمكنت من إخمادها، وسط اتهامات من قبل الأهالي لنظام الأسد بالمماطلة في إرسال مروحياته إلى المنطقة لإطفاء الحريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.