انطلاق اجتماع وزارء خارجية دول منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود في إسطنبول

Alaa21 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 21 مايو 2017 - 4:19 مساءً
انطلاق اجتماع وزارء خارجية دول منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود في إسطنبول

انطلق في مدينة إسطنبول، اليوم الأحد، اجتماع وزارء خارجية دول منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

وفي كلمته الافتتاحية قال نائب رئيس الوزراء طغرل توركيش، إنّ مواكبة المنظمة للتطورات والمتغيرات العالمية الحاصلة، باتت ضرورة ملحة وحاجة لا يمكن الاستغناء عنها.

وأوضح توركيش أن دخول المنظمة في عامها الـ 25 يعدّ فرصة لتجديد نفسها، على اعتبار أنّ كافة المؤسسات والمنظمات العالمية الكبرى بحاجة إلى التجديد بين فترة وأخرى.

وأكّد توركيش أنّ تركيا تدعم بقوة مسيرة الإصلاح، وكل خطوة من شأنها تطوير عمل وأداء منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود.

وأشار نائب رئيس الوزراء التركي إلى أنّ حوض البحر الأسود يستحوذ على أهمية كبيرة، لكونه من أهم المواقع الجغرافية من ناحية الغنى بالموارد البشرية والطبيعية، ووفرة مصادر الطاقة فيه.

من جانبه قال ميشيل كريستيدس الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود، إنّ البيان الختامي للاجتماع سيظهر استعداد المنظمة للمشاركة الفعالة في حل قضايا المنطقة.

وأوضح كريستيدس أن الاجتماع سيناقش الخطوات والقرارات التي اتخذتها المنظمة خلال السنوات الماضية، ورسم الأهداف المستقبلية لها.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.