انطلاق معرض “باجيلار” للكتاب العربي في إسطنبول

Alaa22 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 12:25 مساءً
انطلاق معرض “باجيلار” للكتاب العربي في إسطنبول

انطلقت في مدينة إسطنبول التركية، مساء الخميس، فعاليات معرض “باجيلار” للكتاب العربي، الذي يهدف إلى تثقيف الأسر العربية المغتربة.

ويستمر المعرض، الذي تنظمه مكتبة “الأسرة العربية” في إسطنبول، بالتعاون مع مؤسستي “زيد بن ثابت”، و”المعرفة للتنمية والتعليم” (أهليتان)، حتى يوم الأربعاء المقبل.

ويحتوي المعرض على أكثر من 2500 عنوان لكتب مختلفة، في مجالات السياسة والعلوم الإسلامية والتاريخ والأدب والتربية والأسرة والطفل وتعليم اللغات الأجنبية.

ويهدف المعرض، إلى تقديم الدعم الثقافي والتوعوي للأسر العربية المغتربة، وتوفير الإمكانيات الثقافية لهم من خلال الكتب التي تؤهلهم لإيجاد فرص العمل وتفتح الآفاق أمامهم من خلال تجاوز حاجز اللغة التركية، بحسب المنظمين.

ومن المرتقب أن تقام على هامش المعرض، عشرات من الفعاليات والمحاضر المتنوعة في مجالات التربية والتاريخ والخط العربي وأهميته والأسرة المسلمة، إضافة إلى أنشطة ترفيهية خاصة بالأطفال.

وقال عبد الله الشلاح، مالك مكتبة “الأسرة العربية”، إن “هذا المعرض ننظمه لأول مرة في منطقة باجيلار بإسطنبول، لتقديم خدمات ثقافية للجالية العربية المقيمة هنا”.

وأضاف الشلاح، للأناضول “المعرض يضم مجموعة إصدارات علمية جديدة ومتخصصة في مجالات الهندسة والعلوم الطبية والإسلامية”.

وأشار إلى أن مكتبته تسعى إلى إقامة معارض متنوعة في باقي مناطق إسطنبول والولايات التركية على مدار العام القادم، بالتعاون مع المؤسسات المعنية ذات الصلة.

وفي الآونة الأخيرة، بدأت عشرات من دور النشر العربية بالعمل في إسطنبول، بعد ارتفاع عدد الجاليات الناطقة بالعربية في المدينة، حيث وصل عدد اللاجئين في تركيا إلى أكثر من 3.5 مليون لاجئ معظمهم من العرب، بحسب بيانات رسمية.

كما ارتفع خلال السنوات الخمسة الأخيرة عدد الطلاب الأتراك المقبلين على تعلم العربية، لاسيما بعد فتح بعض الجامعات في تركيا تخصصات أكاديمية عديدة باللغة العربية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.