باحث إسرائيلي يكشف مفاجأة: ملك الأردن سيُرغم على هذا الأمر تجاه اللاجئين السوريين

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi3 يوليو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 8:43 صباحًا
باحث إسرائيلي يكشف مفاجأة: ملك الأردن سيُرغم على هذا الأمر تجاه اللاجئين السوريين

قال الباحث اليهودي في جامعة بارإيلان الإسرائيلية، إيدي كوهين، اليوم الاثنين، إن ملك الأردن، الملك عبدالله بن الحسين، سوف يُرغم على فتح الحدود لنازحي درعا.

ونقلاً عن موقع الدرر الشامية فقد كتب “كوهين” على حسابه بموقع “تويتر”: “والذي بعث موسى بن عمرانب الحق، أقول لك يا عبدالله يا بن حسين كما رضخت لصفقة القرن مؤخرًا سوف ترضخ وتفتح أبوابك للاجئين السوريين”.

وأوضح “كوهين” أن الملك الأردني سوف يكون “مرغمًا بضغوط أميركية وأممية ودولية” على فتح الحدود المغلقة أمام نازحي الجنوب السوري.

وكان الجيش الأردني قد أعلن غلق الحدود أمام النازحين وسط ضغوط شعبية لفتح الحدود، وهو ما رفضته الحكومة الأردنية على لسان الناطقة باسمها، الوزيرة جمانة غنيمات.

وذكرت “غنيمات” أن “القوات المسلحة الأردنية بدأت بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى الأشقاء السوريين المتضررين جرّاء الأوضاع في الداخل السوري”، مشيرة إلى أن “المساعدات تم جمعها من قِبَل المجتمعات المحلية في مدينتي الرمثا والمفرق لإعانة إخوتنا في درعا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.