بالأرقام.. هنا يقيم اللاجئون السوريون!!

Alaa
2017-03-17T10:47:29+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa17 مارس 2017آخر تحديث : الجمعة 17 مارس 2017 - 10:47 صباحًا
بالأرقام.. هنا يقيم اللاجئون السوريون!!

تشير أرقام المفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين أن خمسة ملايين لاجئ سوري فرقتهم الحرب الأهلية الدائرة في بلدهم بين عدة دول.

وبينت أن غالبية هؤلاء من النساء والأطفال، غالبيتهم يتوزعون بين الدول المجاورة لسورية، في حين يصل عدد النازحين أكثر من ستة ملايين نازح.

وتفيد أرقام الأمم المتحدة بأن حوالي 470 ألف قتلوا منذ اندلاع النزاع سنة 2011. وبحسب المصدر ذاته فإن المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية في سورية يصل عددهم إلى حوالي 14 مليون شخص.

ويبلغ عدد المحرومين من الغذاء الكافي سبعة ملايين شخص، أما الأطفال المحرمون من المدارس فيصل عددهم إلى مليون و700 ألف طفل.

وتظهر خريطة توضيحية نشرها حساب المفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين على إنستغرام أن تركيا تستضيف حوالي ثلاثة ملايين لاجئ، بينما يستضيف لبنان أكثر من مليون لاجئ، ونصيب الأردن وصل إلى 656 ألف لاجئ.

شاهد الرسم التوضيحي:

https://www.instagram.com/p/BRqRoI3AB1z/

ويشكل الرجال نسبة 51.5 في المئة، أما النساء فتصل نسبتهن إلى 48.5. ويشكل الأطفال من العام الأول إلى العام الرابع نسبة تزيد قليلا على سبعة في المئة من اللاجئين السوريين.

وتتراوح أعمار النسبة الكبرى (25 في المئة من الرجال و23 في المئة من النساء) بين 18 و59 عاما.

المصدر: الأمم المتحدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.