بالصور: السعودية تنفي فبركات الإعلام المصري بخصوص تصريح بن سلمان حول تركيا

زياد شاهين
2018-03-07T23:03:55+03:00
تركيا والعرب
زياد شاهين7 مارس 2018آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 11:03 مساءً
بالصور: السعودية تنفي فبركات الإعلام المصري بخصوص تصريح بن سلمان حول تركيا

صوّبت السفارة السعودية في أنقرة ما ذكر في تقارير صحيفة نقلت عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قوله إن هناك قوى للشر في المنطقة من بينها تركيا، وذلك في بيان خطي نشر في الموقع الإلكتروني للسفارة.

وأوضحت السفارة في بيانها أن المقصود بكلام ولي العهد في تلك التقارير التي نقلت حديثه، هو “ما يسمى جماعة الإخوان المسلمين والجماعات الراديكالية” وليس “تركيا”.

441 - تركيا

ويأتي البيان ردا على ما تداولته وسائل إعلام مصرية نقلا عن ابن سلمان خلال لقاء جمعه بـ25 من الإعلاميين المصريين المؤيدين للرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة أمس الاثنين.

ووفقا لعدد ممن حضروا اللقاء، فإن ولي العهد السعودي هاجم تركيا وإيران، ووضعهما إلى جانب الجماعات الإرهابية في قائمة أعداء المملكة مصر.

وخصصت الإعلامية المصرية لميس الحديدي حلقة برنامجها اليومي “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي” مساء الاثنين للحديث عن ذلك اللقاء، ووافقها رئيس تحرير جريدة الشروق عماد الدين حسين خلال استضافتها له في جزء من حلقتها.

وكتبت الحديدي أن ولي العهد السعودي تحدث معنا عن ثالوث الشر في المنطقة، وهم “العثمانيون وإيران والجماعات الإرهابية”، وتابعت أن “تركيا أردوغان هي التي تريد فرض نظام الخلافة، وإيران من خلال استخدام الإخوان المسلمين تريد تصدير الثورة، والإرهاب الذي نحاربه”

الجزيرة

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.