بتمويل تركي.. توزيع لحوم أضاحي على 31 ألف أسرة يمنية

Amani Kellawi
تركيا والعرب
Amani Kellawi25 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 25 أغسطس 2018 - 12:50 صباحًا
بتمويل تركي.. توزيع لحوم أضاحي على 31 ألف أسرة يمنية

اختتم اليوم الجمعة، مشروع توزيع لحوم أضاحي على أكثر من 31 ألف أسرة يمنية، في مختلف محافظات البلاد، بتمويل من منظمات وجمعيات تركية، وتنفيذ جمعية “الإصلاح الاجتماعي” الخيرية (يمنية غير حكومية).

وفي حديث للأناضول، قال “يحيى الدباء”، الأمين العام المساعد للجمعية اليمنية، إن المشروع بدأ تنفيذه في أول أيام عيد الأضحى، الثلاثاء الماضي، واختتم اليوم الجمعة.

وذكر أن عدد العوائل المستفيدة بلغ 31 ألفًا و240، بينها عوائل فقيرة وأخرى نازحة أو متضررة من الحرب الدائرة في البلاد.

وأضاف أن وقف الديانة التركي قدم 4 آلاف و100 رأس غنم، وهيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) نحو 3 آلاف و500 رأس، فيما قدمت منظمة “دينيز فينري” 30 عجلًا، وجمعية “صدقات” ثورين ورأسي غنم.

وأشار أن المستفيدين يتوزعون على محافظات عدن، أبين، تعز، حضرموت، مأرب، المهرة، إب، الحديدة، الجوف، وصنعاء

وأوضح “الدباء” أن مشاريع الأضاحي الممولة من المنظمات والجمعيات التركية، كان لها أثر كبير في تخفيف معاناة المستهدفين من الفقراء والمحتاجين.

وتابع أن جمعية “الإصلاح الاجتماعي” الخيرية تمتلك خبرة وتجربة طويلة في تنفيذ هذا النوع من المشاريع، ولديها آلية فاعلة عبر شبكة من العاملين والمتطوعين في جميع المحافظات.

كما تقدم بالشكر لتركيا “قيادة وحكومة وشعبًا ومنظمات إنسانية مختلفة”، إزاء دعمها المتواصل للجانب الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن.

ويعيش البلاد أوضاعًا إنسانية صعبة، جراء استمرار الحرب منذ نحو أربع سنوات، بين القوات الحكومية مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة “الحوثي”، المتهمين بتلقي دعم من إيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.