بدء التقديم لمسابقة التلفزيون التركي للأفلام الوثائقية

زياد شاهين
أخبار الثقافة والأدب والفنأخبار تركيا
زياد شاهين24 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 11:17 مساءً
بدء التقديم لمسابقة التلفزيون التركي للأفلام الوثائقية

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (TRT) ، فتح باب التقديم لمسابقة “جوائز هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الدولية للأفلام الوثائقية”، في نسختها الحادية عشرة.

وقال بيان أصدرته الهيئة، الإثنين، إن آخر موعد للتقديم للمسابقة 25 يناير/ كانون الثاني المقبل، وتعلن نتيجة التصفيات الأولية 8 مارس/ آذار 2019.

وأضاف أن الأفلام التي تدخل التصفيات النهائية ستعرض للجمهور مجانا بحضور مخرجيها في الفترة من 25 إلى 30 أبريل/ نيسان 2019، وتقوم لجنة التحكيم بتقييمها، وينظم حفل توزيع الجوائز في 29 أبريل/ نيسان.

وفي المسابقة المحلية يحصل الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم في فئة المحترفين على 50 ألف يورو، وفي فئة أفلام الطلبة على 25 ألف يورو، في حين يحصل الفيلم الفائز في المسابقة الدولية على 10 آلاف يورو.

وتتضمن نسخة العام الحالي من المسابقة للمرة الأولى “مسابقة هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية لدعم المشروعات”، التي تشارك فيها مشروعات الأفلام الوثائقية التي لا تزال في طور الفكرة.

ويمكن الحصول على معلومات مفصلة عن المسابقة والجوائز والتقديم عبر موقع www.trtbelgesel.com.

وتهدف المسابقة لدعم منتجي الأفلام الوثائقية الهواة والمحترفين، والإسهام في تطوير ونشر الوثائقيات، وإتاحة الفرصة للمشاهدين للاطلاع على أفلام وثائقية عالية المستوى من دول مختلفة، وبناء أرضية لتبادل الأفكار بين العاملين في القطاع في أنحاء العالم.

وشارك 624 فيلما وثائقيا من 79 دولة، في نسخة المسابقة لعام 2018، ويتوقع أن تحظى نسخة 2019 بإقبال كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.