بدعم من تركيا .. توزيع كراسي ومساعدات غذائية على 2000 جريح ومعاق بعدن

Alaa
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa24 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 10:21 صباحًا
بدعم من تركيا .. توزيع كراسي ومساعدات غذائية على 2000 جريح ومعاق بعدن

وزعت وكالة التعاون والتنسيق التابعة لرئاسة الوزراء التركية “تيكا” والهلال الأحمر التركي اليوم الاثنين كراسي ومساعدات غذائية لألفين من جرحى الحرب وذوي الإعاقة.

وأشادا وكيلا محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة، ورشاد شائع ،بالدور الكبير التي تقدمة وكالة “تيكا” والهلال الأحمر التركي في توفير المساعدات الصحية والإغاثية للجرحى ذوي الإعاقة الدائمة..مشيرين إلى أنه تم إعداد قاعدة بيانات متكاملة حول اسر الشهداء والجرحى المعاقين لاستهدافهم في عملية توزيع مساعدات إغاثية قادمة والتنسيق مع الوكالة التركية والهلال الأحمر التركي في توفير أطراف صناعية للمعاقين ومستشفى ميداني وتسهيل عملية سفرهم للعلاج في المستشفيات التركية.

وأكد منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه،أن السلطة المحلية في محافظة عدن تولي اسر الشهداء وجرحى اهتمام ..موضحاً بان عملية توزيع المساعدات الإغاثية والصحية لجرحى الحرب ستتواصل مع كافة الجهات المناحة والداعمة لليمن.

من جانبه جدد مدير الهلال الأحمر التركي باليمن مصطفى ايدن ،استمرار وتواصل دعم بلاده لجهود الإغاثة والأعمال الإنسانية في مختلف المجالات من خلال استهداف 17 محافظة يمنية وتوزيع أكثر من 10 ألف دقيق للمحتاجين وتقديم 10 مليون دولار لليمن.

وأكد أنه سيتم خلال الفترات القادمة تنفيذ برامج إغاثية وإنسانية أخرى في العاصمة المؤقتة عدن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.