بروكتر أند غامبل وAlways تعلنان عن التزامهما بتغيير عالم الفتيات السوريات اللاجئات

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa1 مارس 2017آخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2017 - 12:15 مساءً
بروكتر أند غامبل وAlways تعلنان عن التزامهما بتغيير عالم الفتيات السوريات اللاجئات

أعلنت كلّ من شركة بروكتر أند غامبل وAlways العلامة التجاريّة الرائدة عالميًا في مجال الرعاية النسائيّة عن التزام جديد برفع التحديات التي تواجهها الفتيات والنساء الشابات إثر أزمة اللاجئين السوريين. فبالتعاون مع اليونسكو ومنظمة إنقاذ الطفل Save the Children، ستساهمان في إعادة تعزيز ثقة الفتيات في الأردن من خلال التعليم وتنمية المهارات. يجسّد هذا الالتزام مهمة Always التي تهدف إلى تعزيز ثقة الفتيات ودعم عالم خالٍ من التحيز ضدّ المرأة.

تغيّب عدد كبير من اللاجئين السوريين عن المدرسة، وبشكل خاص الفتيات. فأجسامهنّ تخضع لبعض التغييرات، وغياب دعم أسرهنّ أدّى إلى فقدانهنّ الثقة وترك المدرسة وبالتالي حرمانهنّ من التعليم. وتعمل شركة بروكتر أند غامبل و Always على تمكين الفتيات والنساء الشابات لكي يخططن لمستقبلهنّ حتّى في أصعب الظروف. إذ تركز هذه المبادرة الجديدة على ان تشمل حوالى 1000 امرأة شابّة سورية وأردنية من خلال تزويدهن بالمهارات الحياتيّة وتدريبهنّ للاستعداد للعمل، مع تشجيعهنّ على تبادل الخبرات واطلاق حوار مفتوح بين السوريين والأردنيين. فقد تمّ تصميم هذا البرنامج لمساعدة النساء الشابات على تطوير الأعمال التجارية والمهارات المهنية اللازمة لاستغلال طاقاتهنّ وإمكاناتهنّ بالكامل.

وفي هذا السياق، قامت كلٌّ من بروكتر أند غامبل وAlways بجمع خبراء دوليين وشخصيات بارزة لمناقشة الحلول التي تهدف إلى تأمين مستقبل النساء الشابات من خلال التعليم وتنمية المهارات في ظلّ أزمة اللاجئين الحالية. ونذكر من بين المشاركين كارولين تاستاد، الراعية التنفيذية للمساواة بين الجنسين ورئيسة مجموعة أمريكا الشمالية في بروكتر أند غامبل، وغلسر كورات، مدير قسم المساواة بين الجنسين في اليونسكو، وليام فندلي، مستشار الرئيس التنفيذي في مجال السياسات ومناصرة القضايا في منظّمة إنقاذ الطفل Save the Children، وموريس ليفي، الرئيس التنفيذي في مجموعة بوبليسيس Publicis.

يتغيّب عدد كبير من اللاجئين السوريين عن المدرسة، وبشكل خاص الفتيات. فأجسامهنّ تخضع لبعض التغييرات، وغياب دعم أسرهنّ أدّى إلى فقدانهنّ الثقة وترك المدرسة وبالتالي حرمانهنّ من التعليم. وتعمل شركة بروكتر أند غامبل و Always على تمكين الفتيات والنساء الشابات لكي يخططن لمستقبلهنّ حتّى في أصعب الظروف. إذ تركز هذه المبادرة الجديدة على ان تشمل حوالى 1000 امرأة شابّة سورية وأردنية من خلال تزويدهن بالمهارات الحياتيّة وتدريبهنّ للاستعداد للعمل، مع تشجيعهنّ على تبادل الخبرات واطلاق حوار مفتوح بين السوريين والأردنيين. فقد تمّ تصميم هذا البرنامج لمساعدة النساء الشابات على تطوير الأعمال التجارية والمهارات المهنية اللازمة لاستغلال طاقاتهنّ وإمكاناتهنّ بالكامل.

هذا وتقوم Always أيضًا بدعم برنامج آخر بالتعاون مع منظمة إنقاذ الطفولة Save the Children، وهو يركز على مساعدة آلاف الفتيات المراهقات في جنوب أفريقيا ونيجيريا على البقاء في المدرسة. ويوفّر هذا البرنامج للفتيات المُلزمات بالبقاء في المنزل المهارات الحياتية الضروريّة كما يثقّف الأهالي ويُطلعهم على أهمية دعم بناتهم في مرحلة البلوغ. ويحظى البرنامج أيضًا على دعم المجتمع المحلي من خلال التعليم الرسمي وغير الرسمي.

كن جزءًا من قوة التغيير الإيجابية، وادعم الأنشطة التي تُنظّم في هذا الإطار من خلال التبرع لصندوقي منظمة اليونسكو ومنظّمة إنقاذ الطفولة Save the Children على هذين الرابطين:

http://www.unesco.org/donate/syria2014.html

www.savethechildren.org/girls

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.