بشار الأسد يكشف المستور: دول عربية أرسلت وفودًا لإعادة العلاقات

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi4 أكتوبر 2018آخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 9:37 مساءً
بشار الأسد يكشف المستور: دول عربية أرسلت وفودًا لإعادة العلاقات

قال رئيس النظام السورى بشار الأسد، إن هناك دول عربية ترسل وفودها إلى دمشق لإعادة علاقاتها الدبلوماسية، وذلك بعد مقاطعة دامت لعدة سنوات.

وأضاف بشار، في تصريحات نقلتها صحيفة “الشاهد” الكويتية: “العديد من الدول الغربية بدأت تخطط وتجهز لفتح سفاراتها في دمشق، وهناك وفود غربية وعربية بدأت بالقدوم لترتيب العودة”.

وأشار إلى أن بلاده ستعود إلى دورها “المحورى العروبى الداعم لقضايا الأمة كما كانت من قبل”، متابعًا “قريبا جدا سيسدل الستار على هذه الحرب الإرهابية، وتتغير اللعبة السياسية”، حسب قوله.

وأضاف الأسد “سنبدأ بإعادة بناء المصانع وسيعاد تأهيل ودعم الشركات بأنواعها وأشكالها، سواء المحلية السورية منها أو المشتركة مع المستثمرين العرب والأجانب”.

وأكمل الأسد “جل اهتمامنا بالزراعة حيث إن أفضل أنواع الفاكهة والخضار في المنطقة من إنتاج سوريا وسنحرص على تصديرها لجميع دول العالم”.

تجدر الإشارة إلى أنه جرى تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية في نوفمبر 2012، كما فرضت دول عربية عقوبات اقتصادية وسياسية على دمشق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.