بشري سارة للسوريين في تركيا من الراغبين في العمل بولاية قيصري التركية

Amani Kellawi14 يناير 2019آخر تحديث : السبت 19 يناير 2019 - 1:28 مساءً
بشري سارة للسوريين في تركيا من الراغبين في العمل بولاية قيصري التركية

أعلن عمر غولسوي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في ولاية قيصري التركية أن الولاية على وشك إطلاق مشروع لتشغيل وتنظيم عمل السوريين، حيث يستهدف الأيدي العاملة من السوريين المهرة.

وأضاف غولسوي :” سنبدأ هذا العام ونستمر بالعمل فيه” حسب ما نقل موقع “قيصري نيوز” أمس السبت وترجمت عنه “السورية نت”.

غولسوي أكد أن المشروع سيشمل السوريين تحت الحماية المؤقتة، و يستهدف تشغيل المؤهلين منهم، إضافة لتطوير مهاراتهم المهنية المختلفة، مضيفاً: “أجريت مقابلات مع حوالي ألف سوري في ما يخص موضوع المشروع”.

وبحسب المسؤول التركي، فإن الهدف من المشروع هو دفع السوريين الموجودين في قيصري ليصبحوا مفيدين في اقتصاد البلد عبر العثور لهم على عمل، مشيراً:” نستطيع تأمين حياة أكثر استقراراً لهم عبر العمل المنتظم هو ما نبحث عنه ونسعى لحله”.

ويبلغ عدد الشركات المملوكة لسوريين في ولاية قيصري 86 شركة متوسطة وصغيرة الحجم ، وتمثل مشاركة المرأة نسبة معتبرة من أصحاب الأعمال والمهن بين السوريين المسجلين بشكل رسمي، بحسب غولسوي.

في حين قال رئيس اتحاد غرف المهن والحرف في الولاية “أحمد أفوج” أن السوريين يعملون في حرف مثل صناعة الحلويات والخبز والحلاقين بشكل رئيسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.