بعد الخمسين .. نساء تركيات يتعلمن العزف على البزق لهذا السبب

زياد شاهين
منوعات
زياد شاهين8 مارس 2018آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 12:10 مساءً
بعد الخمسين .. نساء تركيات يتعلمن العزف على البزق لهذا السبب

بغية التخفيف من ضغوط الحياة، وتعلم العزف، تواظب ربات منزل تصل أعمار بعضهن 65 عاما، في ولاية بيلاجيك التركية على حضور دورة لتعلم العزف على آلة البزق.

وتلتقي 20 امرأة معظمهن فوق سن الـ 50 من قرى مختلفة في مركز التعليم العام بقضاء “يني بازار” بالولاية، 3 مرات أسبوعيًا في دروس تعليم العزف على البزق التي بدأت قبل 3 آشهر.

وفي حديث للأناضول، قالت توركان أويصال (50 عامًا) أم لولدين، “ارتاحت نفسيتنا بعد الدروس، كما أن زوجي كان يعزف سابقًا، أمّا الأن فأنا أعزف وهو يغني”.

بدورها، أشارت أمينة أوزمن (50 عامًا)، أنها كانت ترغب منذ زمن في حضور دروس عزف، وأضافت ” في مساء أحد الأيام عندما كنت أجلس مع صديقاتي اتخذنا قرارا بتعلم العزف على البزق”.

من جانبها، أشارت بديهة صاري قايا (56 عامًا)، أن زوجها ليس متحمسا لمسألة ذهابها إلى دورة تعليم البزق في هذا السن، وأكدت أنها تستمتع للغاية بالعزف.

أمّا الأكبر سنًا في المجموعة، فاطمة أوزون (65 عامًا)، فقالت إنها لم تتردد لحظة في القدوم إلى “يني بازار” من أجل الالتحاق بالدورة.

من جهته، هنأ رئيس بلدية القضاء “إلهان أوزدن”، النسوة بسبب عملهن المتفاني، وبيّن أنهن ينخرطن في كافة الأنشطة الاجتماعية.

وأضاف “لديهن عزيمة كبيرة، وأنا مستعد لتقديم كافة أشكال الدعم لهن”.

من جهته، أكد المدرس “كاظم قايا” أن النسوة أظهرن نجاحًا أكبر بكثير من المتوقع، وقال: “حملت البزق بين يدي عام 1970، وأعزف منذ ذلك اليوم”.

ولفت قايا إلى أن طالباته في الدورة أدهشنه بقدرتهن على عزف 15 مقطوعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.