بعد القصف الإسرائيلي.. موقف روسي جديد بشأن تسليم “إس-300” لنظام الأسد

Osman
2018-05-11T15:08:10+03:00
أخبار العرب والعالم
Osman11 مايو 2018آخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2018 - 3:08 مساءً
بعد القصف الإسرائيلي.. موقف روسي جديد بشأن تسليم “إس-300” لنظام الأسد

تداولت مواقع موالية للنظام الساعات الماضية أنباء تُفيد بأن مفاوضات جارية على وشك الانتهاء بين “نظام الأسد” وروسيا، تتعلق بإرسال الأخيرة منظومة الدفاع “إس-300” إلى سوريا.

ونقلت صحيفة “إيزفيستيا” الروسية، عن فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري – التقني، اليوم الجمعة، تأكيده أنه لا يوجد هناك مفاوضات بشأن تزويد “نظام الأسد” بنظم الصواريخ الروسية المضادة للطائرات “إس -300”.

وقال “كوجين”: “حتى الآن، لم يجرِ الحديث حول أي عمليات تسليم للأنظمة الحديثة (الدفاع الجوي)”، معتبرًا أن :القوات المسلحة السورية لديها كل ما تحتاجه”.

يذكر أن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أعلنت في وقت سابق، أن روسيا، قد تعود للنظر في مسألة تزويد دمشق بأنظمة الدفاع الجوي “إس-300 “.

جاء ذلك على خلفية الضربات الصاروخية التي تعرض لها التظام من قبل التحالف الثلاثي (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا) يوم 14 نيسان /أبريل، كرد على الهجوم الكيميائي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وكانت إسرائيل وجَّهت سلسلة ضربات على أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية بدأت منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء بقصف منطقة الكسوة غربي دمشق؛ ما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من الحرس الثوري الإيراني.

واستكلمت “إسرائيل” ضرباتها بشنّ طائراتها غارات جوية على مواقع للنظام في ريف القنيطرة، فيما قصفت بالمدفعية في بلدة خان أرنبة ومدينة البعث وتلة القبع بريف القنيطرة ومحيط بلدة حضر التابعة إداريًّا لريف دمشق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.