بعد تعرُّضه لسخرية واسعة.. النظام السوري يستبدل رواية “الماس الكهربائي” في المزة برواية جديدة

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman4 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 3:39 مساءً
بعد تعرُّضه لسخرية واسعة.. النظام السوري يستبدل رواية “الماس الكهربائي” في المزة برواية جديدة

تراجع النظام السوري عن روايته السابقة التي حاول فيها تبرير انفجارات هزّت مطار “المزة” العسكري يوم الأحد الماضي بحدوث “ماس كهربائي” وقال في تبرير جديد اليوم الثلاثاء: إنه “خطأ بشري” لم يحدد طبيعته.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا”: إن “التفجيرات التي وقعت بمحيط مطار المزة العسكري في ريف دمشق، وأدت لمقتل ثلاثة وإصابة عشرة آخرين، فجر الأحد الماضي، قد حدثت بسبب خطأ بشري أثناء نقل بعض الذخائر المُصادَرة من مناطق تم تطهيرها مؤخراً من العصابات الإرهابية”.

وبحسب الوكالة التي نقلت عن “مصدر عسكري” فإن “الخطأ البشري” أدى إلى “انفجار مستودع للذخيرة والأسلحة، وارتقاء ثلاثة شهداء، وإصابة عشرة آخرين، جراح ستة منهم خفيفة، وأربعة جراحهم متوسطة”.

وكانت رواية “سانا” السابقة حول حدوث “ماس” قد أثارت سخرية واسعة بين النشطاء والمتابعين السوريين والعرب، فيما أكدت وكالة “رويترز” أن ما حدث هو ضربات صاروخية إسرائيلية.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أمس أن الانفجارات في المطار أودت بحياة القيادي في الحرس الثوري الإيراني “مرشد همزاني” إلى جانب 35 عنصراً تابعين له، كما أدت لإصابة “ماهر الأسد” شقيق “بشار الأسد” مع عدد من الضباط والعناصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.