بعد فتح مكتب التأشيرات التركي .. طريقة التقدم للحصول على الفيزا التركية من بيروت

Alaa
2018-08-12T19:44:46+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa18 يناير 2018آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 7:44 مساءً
بعد فتح مكتب التأشيرات التركي .. طريقة التقدم للحصول على الفيزا التركية من بيروت

تركيا بالعربي

بعد قرار افتتاح السفارة التركية في بيروت مكتبًا رسميًا لاستقبال طلبات الأجانب، وعلى رأسهم السوريون والفلسطينيون، فقد بدأت بعض مكاتب السماسرة الترويج للحصول على الفيزا أو تقديم الطلبات، إلا أن طريقة التقديم للحصول على الفيزا بسيطة يمكنكم القيام بها بأنفسكم، وتتلخص بملء استمارة على موقع السفارة التركية على الإنترنت، تتضمن معلومات شخصية عن المتقدم.

وتشمل المعلومات الجنسية ونوع وثيقة السفر ورقم جواز السفر بالإضافة إلى نوع التأشيرة والغرض من الرحلة والبلد والمهمة.

وذلك على الرابط التالي: https://www.konsolosluk.gov.tr/Visa/Index

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

وأصبح اليوم بإمكان كل مقيم في لبنان مهما كانت جنسيته، وخاصة السوري الذي كان ممنوعًا من السفر أو بالأحرى من الحصول على تأشيرة سفر لظروف أمنية، تحديد موعد عبر موقع السفارة التركية على الإنترنت، دون الحاجة إلى مكاتب سمسمرة.

وعقب الحصول على موعد يحضر طالب التأشيرة إلى المكتب التركي الواقع في وسط بيروت منطقة (DOWNTOWN)، ويقدم طلبه والأوراق المطلوبة، ليأتي الرد بالموافقة أو الرفض خلال أسبوع أو أقل.

وحدد مدير المكتب الجديد الحصول على تأشيرة الدخول إلى بلاده بمبلغ 90 دولارًا للراغبين.

واعتبر أن “المكتب سيخفف الضغط عن السفارة، التي لا يمكنها استقبال أكثر من 20 ملفًا يوميًا، بينما بإمكان المكتب اسقبال 100 ملف، وكذلك دراستهم بشكل أسرع”.

ويواجه كثير من السوريين، ممن لهم أقارب في تركيا، صعوبات في لقائهم لمنع تركيا دخول السوريين دون “فيزا”، وسط التعقيدات التي يواجهها الملف منذ قرابة عامين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • YahyaYahya

    أنا قدمت ع الفيزا واستوفيت كل الشروط من سجل تجاري لحساب بنك بأوروبا وفيه حساب معقول وقدمت تأمين صحي وحجز طيارة وحجز فندقي ولكن أتى الرد بعد اكثر من أربعين يوم بالرفض على الرغم من وجود فيزا لمنطقة الشينغن بالجواز صالحة لمدة ستة شهور .بقى لا حدا يتعذب و يقدم أوراق ويدفع مصاري ع الفاضي

  • Hasan AswadHasan Aswad

    هل يستقبل المركزالتركي في بيروت بخصوص تأشيرات الدخول لتركيا أم وضع هكذابشكل صوري كونه في السابق لايستقبل حتى المراجعين ( الحراس ) لايسمحون للمراجع من الوصول للسفارة التركية في بيروت