بعد 34 شهرا.. أردوغان يلقي كلمة أمام الكتلة النيابية للعدالة والتنمية

Alaa30 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 11:21 مساءً
بعد 34 شهرا.. أردوغان يلقي كلمة أمام الكتلة النيابية للعدالة والتنمية

شارك الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، الذي عاد إلى عضويته ورئاسته مؤخرا.

وألقى أردوغان كلمة اليوم الثلاثاء، تعد الأولى له أمام الكتلة النيابية للحزب، منذ نحو 34 شهرا.

وقال أردوغان مخاطبا النواب: “أشعر بالسعادة لكوني معكم مجددا في هذه القاعة بعد ألف و44 يوما”.

وأكد الرئيس التركي، حرصه على المشاركة في اجتماعات الكتلة النيابية للحزب طالما سنحت له الفرصة، في ظل المهام الكثيرة الملقاة على عاتقه بصفته رئيسا للجمهورية.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء بن علي يلدريم، سينوب عنه، في الاجتماعات التي يغيب عنها، بعد استحداث منصب وكيل رئيس الحزب، الذي أسند إلى يلدريم.

وشدد أردوغان على أن “العدالة والتنمية” حزب ثوري ووطني ومحلي، ونتيجة ذلك يأخذ بالحسبان ما يقوله الشعب، وليس ما تقوله دولة ما أو قوة خارجية.

وعاد أردوغان إلى عضوية الحزب، بناء على التعديلات الدستورية التي صوت الناخبون الأتراك لمصلحتها في الاستفتاء الأخير يوم 16 أبريل / نيسان الماضي، والتي تتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي، وتسمح أيضاً لرئيس الجمهورية بأن يكون حزبياً.

وأسس أردوغان حزب العدالة والتنمية عام 2001، وتولى قيادته حتى 2014، حيث استقال منه بسبب ترشحه لرئاسة البلاد، بموجب الدستور الذي ينص على حيادية الرئيس وعدم انتسابه إلى أي حزب سياسي، قبل التعديلات الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.