بوتين يعرب عن إستعداده لسحب قواته من سوريا ولكن بشرط

Amani Kellawi
2018-10-03T19:15:50+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi3 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 7:15 مساءً
بوتين يعرب عن إستعداده لسحب قواته من سوريا ولكن بشرط

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد بلاده لسحب قواتها من سوريا “في نهاية المطاف”، مجدداً مطالبته كشرط بسحب القوات الأمريكية وكافة القوات الأجنبية منها.

وقال بوتين اليوم الأربعاء: إن موسكو ترغب في انسحاب كل القوات الأجنبية من سوريا في نهاية المطاف بما فيها القوات الروسية.

وأضاف أن وجود القوات الأمريكية في سوريا يمثل انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة، في تكرار للموقف الروسي المصرّ على انسحاب الولايات المتحدة من سوريا.

وتروّج وسائل الإعلام الروسية بشكل مستمر لوجود مفاوضات مع الأمريكيين لسحب جنودهم من التنف وإنهاء ملف المنطقة بفرض سيطرة النظام السوري عليها، إلا أن الفصائل السورية المدعومة أمريكياً بالمنطقة تنفي ذلك باستمرار وسط صمت أمريكي.

ويستغل الروس والنظام غموض موقف واشنطن بشأن مدة بقاء قواتها شرقي الفرات للضغط على ميليشيات الحماية الكردية التي أبدت استعدادها للذهاب بعيداً في التصالح معه مدفوعة بخوفها من الانسحاب الأمريكي المحتمل.

كما يستغل الرئيس الأمريكي خوف بعض دول الخليج من ترك الفراغ لإيران ويطالبها بدفع الأموال لقاء إبقاء قوات التحالف بالمنطقة.

يُذكر أن ”جيمس ماتيس” وزير الدفاع الأمريكي أعلن اليوم أن بلاده تعتزم تدريب قوات محلية عسكرية داخل سوريا للقتال ضدّ تنظيم الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.