بيان معبر جرابلس الحدودي يضع شروطًا أمام دخول السوريين حاملي الجنسية التركية

Amani Kellawi
2018-07-28T11:18:20+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi27 يوليو 2018آخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 11:18 صباحًا
بيان معبر جرابلس الحدودي يضع شروطًا أمام دخول السوريين حاملي الجنسية التركية

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا التابعة للحكومة السورية المؤقتة الجمعة عن شروط جديدة أمام دخول السوريين حاملي الجنسية التركية إلى بلادهم.

ونشرت إدارة المعبر اليوم، بيانا قالت “إن قرار دخول السوريين المجنسين عبر المعبر بشكل مباشر قد ألغي، مشيرة إلى أن القرار الجديد جاء بعد تحديث النظام الداخلي للمعبر.

وأوضحت إدارة المعبر أن الدخول سيتم عن طريق ملء استمارة تتضمن سبب دخول الشخص صاحب الجنسية المزدوجة إلى سوريا إضافة إلى رقم هاتفه وسيتم الرد خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام بالرفض أو القبول.

وأضافت: ” بالنسبة للعائلة الحاصلة على الجنسية المزدوجة ولديها طفل لايملك أي إثبات سوري إحضار شهادة ولادة سورية وتثبيتها في إدارة النفوس التي تم تسجيل الطفل بها ليتم تعديل بيانته ومنحه الجنسية المزدوجة ليستطيع الدخول مع عائلته”.

وكانت إدارة المعبر أعلنت أمس عن إعادة فتح المعبر الحدودي أمام حاملي الجنسية المزدوجة بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة داخله.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، حتى آذار الماضي، بنحو 55 ألف سوري، بحسب اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي.

صورة ضوئية من البيان:

photo 2018 07 27 14 07 53 - تركيا
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • AyşeAyşe

    معبر جيد و الطريق سهل و قريب جدن

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ
    اجهزة التصنيف العالمية الائتمانية في محاولات يائسة للتاثير على مسيرة تركيا فسيتنقلون من خزي الى اخزى ومن درك الى ماهو اسفل منه ولكن السحر اليوم ينقلب على الساحر باذن الله

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركياوخاصة الرئيس رجب الطيب اردغان من كل سوئ اللهم انصره وانصر به وانسيئ له في اجله وبارك في عمره اللهم نور قلبه اللهم وانر دربه اللهم وسدد ضربه و اخز اللهم به عدوك وعدوه واشف على يديه قلوب قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصره وازره وعاونه جميعا امين

  • علاءالدينعلاءالدين

    السلام عليكم
    هل يسمح بدخول الشخص دون ١٨سنه
    بدون ولي امر