بيان من الخارجية التركية حول الوضع في سوريا

Osman1 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 1:25 مساءً
بيان من الخارجية التركية حول الوضع في سوريا

كشفت الخارجية التركية، أن اجتماع “سوتشي”، المنعقد منذ الإثنين، شدد على الوقوف ضد المجموعات التي تهدد وحدة الأراضي السورية.

جاء ذالك في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمس .

وأوضحت الوزارة أن الاجتماع الذي يضم وفودا من الدول الضامنة لمسار أستانة السلمي للأزمة في سوريا، تركيا وروسيا وإيران، تناول التطورات الميدانية وجهود إنهاء الأزمة سياسيا.

ووفقاً للبيان فقد أكد المجتمعون على أهمية تهيئة الظروف لعودة المهجرين واللاجئين بشكل آمن وبإرادتهم .

وأشار البيان إلى أنه تم البدء بمناقشة خطوات يمكن اتخاذها في هذا الصدد.

وأضاف البيان: “تم بحث، سواء خلال الاجتماع أو على هامشه، الجهود المبذولة من أجل تشكيل لجنة دستورية، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا (ستيفان دي ميستورا)، والإقرار على مواصلة المباحثات المتعلقة بهذا الصدد بجنيف في سبتمبر/ أيلول المقبل”.

ولفتت الخارجية التركية إلى عقد الاجتماع الرابع لمجموعة العمل الخاصة بتأمين إطلاق سراح الأشخاص المحتجزين قسريا في سوريا، على هامش الاجتماع المنعقد في المدينة الروسية.

وذكرت الخارجية في بيانها أن “مجموعة العمل أحرزت تقدما نحو تحقيق مشروع تجريبي، بالاتفاق مع الأطراف المتصارعة، للإفراج عن معتقلين”.

وبينت أن الوفد التركي أكد على أن منطقة خفض التوتر في محافظة إدلب (شمال غرب)، عنصر أساسي في اتفاق أستانة، وينبغي الحفاظ على العمل به.

وعلى الصعيد ذاته قرر الوفود عقد اجتماعهم القادم، الحادي عشر في إطار مباحثات أستانة على مستوى الوفود الرفيعة، في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    عن أبي عبد الله خباب بن الأرت -رضي الله عنه- قال: شكونا إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو متوسد بردة له في ظل الكعبة فقلنا ألا تستنصر لنا؟ ألا تدعو لنا؟ فقال: ((قد كان مَن قبلكم يُؤخذ الرجل فيُحفر له في الأرض، فيُجعل فيها، ثم يؤتى بالمنشار فيوضع على رأسه فيجعل نصفين، ويمشط بأمشاط الحديد ما دون لحمه وعظمه ما يصده ذلك عن دينه، واللهِ ليتمنّ الله هذا الأمر حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت لا يخاف إلا الله والذئبَ على غنمه، ولكنكم تستعجلون))[1]، رواه البخاري

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركياوخاصة الرئيس رجب الطيب اردغان من كل سوئ اللهم انصره وانصر به وانسيئ له في اجله وبارك في عمره اللهم نور قلبه اللهم وانر دربه اللهم وسدد ضربه و اخز اللهم به عدوك وعدوه واشف على يديه قلوب قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصره وازره وعاونه جميعا امين

  • نديم العاصينديم العاصي

    لو حصلت مذبحة للشيعة في البحرين او العراق او اي مكان بنسبة 1% فقط من المذبحة التي ينفذها النصيرية والشيعة في سورية هل ستسكت ايران لا بل ستهاجم بجيشها اما آن لتركية ان تعي هذا الامر وتتشجع وتجاهر بانها لن تسمح بابادة السنة في سورية بعد كل هذا الهولوكست ابن ستذهبون من الله يا تركية وقد سلمتم اخوانكم لمذبحة وتنكيل واهانة لم يحصل مثلها في التاريخ انتم لديكم حجة واضحة للتدخل او لارسال ميليشيات تركية على الاقل كما فعلت ايران لكنكم لم تستخدموها حتى اعلاميا بل لا تزالون تسمون الاسماء بغير مسمياتها فتقولون نظام يقتل شعبه لا تقولون الشيعة والنصيرية يبيدون الغالبية السنية