بيان من وزارة الخارجية الأوكرانية حول الألغام البحرية التي شوهدت في تركيا

Lama30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 9:06 صباحًا
بيان من وزارة الخارجية الأوكرانية حول الألغام البحرية التي شوهدت في تركيا

تركيا بالعربي- لمى الحلو

بيان من وزارة الخارجية الأوكرانية حول الألغام البحرية التي شوهدت في تركيا

أفادت وزارة الخارجية الأوكرانية أن الألغام البحرية التي شوهدت في تركيا ورومانيا في 26-28 مارس ليست مسجلة لدى القوات البحرية الأوكرانية.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه جاء في البيان الذي ورد على الموقع الرسمي للوزارة الأوكرانية، أن القوات العسكرية الروسية حاولت عمدا استفزاز وتشويه سمعة أوكرانيا، وذلك باستخدام الألغام البحرية التي تم الاستيلاء عليها خلال الاحتلال المؤقت لمدينة سيفاستوبول الأوكرانية عام 2014.

وتابع البيان أن روسيا وضعت الألغام البحرية في البحر الأسود بأكمله في آزوف،  وكذلك في مضيق كيرتش والبحر الأسود على شكل أسلحة عشوائية، و الذي يهدد، النقل المدني و حياة الإنسان في البحر.

واضاف البيان أن البحرية الروسية التي بدأت حربا واسعة النطاق ضد أوكرانيا استخدمت الألغام البحرية كأسلوب قرصنة جديد، بالإضافة إلى الاستيلاء على السفن المدنية وتدميرها وقصف أوكرانيا من البحر، هذا وتم التأكيد على أنها تخص الاتحاد الروسي وقوات البحرية التابعة لها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.