تاجر تركي يطلق حملة تخفيضات أطلق عليها “الجمعة المباركة”رداً على “الجمعة السوداء” الأمريكية

Alaa
2017-12-03T00:06:03+03:00
أخبار تركيا
Alaa3 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 12:06 صباحًا
تاجر تركي يطلق حملة تخفيضات أطلق عليها “الجمعة المباركة”رداً على “الجمعة السوداء” الأمريكية

معترضا على تسميتها بـ”الجمعة السوداء” في الولايات المتحدة، أطلق مواطن تركي حملة “الجمعة المباركة”، أعلن بموجبها تخفيضات على الأجهزة الكهربائية المنزلية في محل يملكه بولاية شانلي أورفة (جنوب).

وعن غرضه من تسمية الجمعة بهذا الاسم، قال محمد هاكتان كاتشماز، إن إطلاق تخفيضات تحت مسمى “الجمعة السوداء”، ينطوي على تشويه للإسلام، نظرا لما يحظى به يوم الجمعة من مكانة خاصة لدى المسلمين.

و”الجمعة السوداء، هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد “عيد الشكر” في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتزامن مع نهاية نوفمبر/تشرين ثاني من كل عام، حيث يُعتبر بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد.

وتقدم المحال التجارية وتجار التجزئة والوكالات، في هذا اليوم، تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل 90% من قيمتها في جميع الولايات، لتعود بعد ذلك الى سعرها الطبيعي بعد انقضاء المناسبة.

وأضاف المواطن التركي، إنه لم يستطع البقاء غير مبالٍ إزاء التخفيضات التي تحمل تلك التسمية “المستفزة”، مشيراً أنه أطلق حملة مماثلة على الأجهزة الكهربائية المنزلية، وأسماها “الجمعة المباركة”.

وأوضح أنه أطلق تخفيضات تتراوح نسبتها بين 40 – 50 في المائة على المنتجات التي يبيعها.

وتابع كاتشماز “هدفنا ليس بيع المنتجات، بل خلق توعية لدى الناس. نحاول رفع الانطباع الذي يتركه مفهوم الجمعة السوداء عن الناس، وإظهار الجمعة على أنها يوم رحمة وبركة”.

وأعرب صاحب “الجمعة المباركة” عن أمله في أن تلقى حملته دعما من جانب أصحاب المحلات.

وأضاف “رحب الناس بالحملة، وتلقينا اتصالات تهاني من قبل الناس والشركات، وآمل أن ينتشر هذا الأمر في أنحاء تركيا”.

ويوافق “الجمعة السوداء”، الخميس الرابع من نوفمبر من كل عام، ويخصصه الاقتصاد الأمريكي لتسوق المواطنين هدايا موسم الأعياد الذي يبدأ مع عيد الشكر وينتهي برأس السنة الميلادية.

المصدر: يني شفق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.