تثبيت أو تغيير قيد النفوص للأجانب في تركيا ينتقل ليصبح بيد إدارة الهجرة التركية

Osman16 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 4:18 مساءً
تثبيت أو تغيير قيد النفوص للأجانب في تركيا ينتقل ليصبح بيد إدارة الهجرة التركية

خاص تركيا بالعربي

علمت تركيا بالعربي أن قراراً جديداً صادر من الحكومة التركية بأن قرار تثبيت أو نقل قيد النفوس أنتقل ليصبح بيد إدارة الهجرة في بعض الولايات التركية.

وبحسب الاعلامي والمهتم بشؤون اللاجئين في تركيا الأستاذ علاء عثمان فانه تم نقل اجراءات تثبيت العنوان أو تغييره من مديرية النفوس إلى إدارة الهجرة وذلك حصراً للأجانب في تركيا.

القرار الجديد بدأ تطبيقه اليوم الثلاثاء في العديد من الولايات التركية ومنها شانلي أورفة وغازي عنتاب وأنقرة وأنطاليا وكلس وكهرمان مرعش.

ولمزيد من التوضيح حول هذا القرار نترككم مع مداخلة الأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل القرارات الجديدة:

فوائد سند الإقامة “قيد النفوس”

تعتبر هذه الورقة بالغة الأهمية فهي تطلب عند تسجيل أي طالب في المدرسة أو عند فتح حساب بنكي في تركي و عند إنشاء شركة تجارية، كذلك عند ترخيص مهنة في البلدية و ايضا تطلب عند تجديد الاقامة السياحية و عند تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية و تطلب عند تسجيلك في برنامج الامم المتحدة و التسجيل على الهجرة الى الدول الاجنبية، واخيرا اصبحت تطلب لمعاملات لم الشمل في تركيا

المستندات المطلوبة لإستخراج  “سند إقامة” قيد النفوس

  1. عقد ايجار المنزل مصدق من كاتب العدل “النوتر
  2. اتب العدل او صك الطا
  3. بوكرت اثبات الاقامة في تركيافاتورة غاز او كهرباء

وأخيراً ندعوكم لمشاهدة الفيديو التوضيحي التالي للإعلامي علاء عثمان حول إستخراج سند الإقامة التركية “قيد النفوس”، ولكن لا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • CivanCivan

    انا عايش في اسطنبول يا رد رد رد ساعدوني بالموقف لانه انا لازم هشيم لازمني ضروري اذا فيكم ساعدوني رد لي خبر على بريد الكتروني

  • CivanCivan

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ايه رحلتي معكم منشان خصوصي انا بدي انا بدي اغير كم ليك عندي بدي غيره سنه الدم علاء عمري 18 بس بكم لك زاجل عمري 17 لك انا لازم الا لازم بدي غير هيك كيف اغيره