تحذير هام للسائقين في تركيا .. شرطة المرور تشدد مراقبتها للطرقات المرورية وتنشر طائرات مسيرة

Amani Kellawi
2018-11-11T13:07:21+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
Amani Kellawi11 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 1:07 مساءً
تحذير هام للسائقين في تركيا .. شرطة المرور تشدد مراقبتها للطرقات المرورية وتنشر طائرات مسيرة

قامت السلطات التركية مؤخراً بالاعتماد على الطائرات المسيرة عن بعد من أجل مراقبة الطرقات المرورية للتقليل من التجاوزات ومخالفة من يرتكبها.

واتخذت شرطة المرور وقوات “الجندرما” إجراءات لمراقبة الطرقات عبر نشر طائرات مسيرة وسيارات رادار متنقلة إلى جانب كاميرات المراقبة مشيرةً إلى أنه خلال الأشهر العشرة الماضية تم مخالفة أكثر من 3 مليون شخص وأربعة آلاف من المارة لتجاوزهم الإشارة الحمراء.

ومن أكثر التجاوزات شيوعاً بين السوريين هو قيادة السيارة في الطرقات دون الحصول على وثيقة وتبلغ قيمة المخالفة هنا “2002” ليرة تركية بالإضافة لحمل ركاب فوق الحد المسموح ويخالف عليها بـ”85″ ليرة .

كما أن من المخالفات التي غالباً ما يتعرض لها السوريون دفع “235” ليرة تركية بسبب استخدام السيارة بشكل مؤقت دون الحصول على رخصة مرور ولوحات مرور قانونية ومخالفة عدم الامتثال لإشارات وقواعد المرور واستخدام الهاتف الخليوي أثناء القيادة وقيمتها /108/ ليرات تركية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية سمحت للسوريين على أراضيها حاملي الإقامة المؤقتة والسياحية بإجراء “فحص قيادة” باللغة العربية للحصول على “شهادة” بعدما كان المتقدم يتم اختباره فقط بالتركية.

المصدر: نداء سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.