تحركات أمريكية غير مسبوقة في سوريا

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman8 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 سبتمبر 2018 - 12:02 مساءً
تحركات أمريكية غير مسبوقة في سوريا

أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية عن تحركات عسكرية “غير متوقعة” في جنوب سوريا، الجمعة، ردًّا على سلسلة تهديدات عسكرية روسية.

وقال وليام أوربان، كبير المتحدثين باسم القيادة المركزية إن “أكثر من 100 جندي أمريكي بدأوا في إجراء تدريبات عسكرية لعدة أيام، وتشمل العمل على إطلاق النار، فضلًا عن التحليق في حامية التحالف بمنطقة تنف السورية”.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن هذه الخطوة جاءت بعد تحذير من روسيا، في الأول من سبتمبر/ أيلول، من أنها ستدخل منطقة محظورة في جنوب سوريا، حيث توجد القوات الأمريكية، حسب شبكة ” CNN” الأمريكية.

وأضاف كبير المتحدثين باسم القيادة المركزية: “ستثبت قواتنا القدرة على الانتشار السريع، والاعتداء على هدف من خلال القوات الجوية والبرية المتكاملة”.

وأكد: “أنه تم إعداد هذا التمرين خصيصًا للوحدات الروسية والنظامية في المنطقة، بما يتناسب مع القدرات العسكرية الأمريكية”.

وكانت شبكة “CNN” الأمريكية قالت إن موسكو أبلغت واشنطن خلال الأسبوع الماضي مرتين بأن قواتها وقوات “نظام الأسد” على استعداد لضرب منطقة “التنف” جنوب سوريا والتي يوجد بها “عشرات العسكريين الأمريكيين” لملاحقة مسلحين هناك.

وأثارت هذه التهديدات مخاوف القادة الأمريكيين من أن الروس يمكنهم استخدام الطيران أو صواريخ يتم إطلاقها من سفن متواجدة في البحر المتوسط لشن هجوم على المنطقة، وفقًا لـ”CNN”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.