تحركات عسكرية مكثفة في شرق سوريا.. وقوات روسية تصل ديرالزور

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman22 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 22 ديسمبر 2018 - 11:29 مساءً
تحركات عسكرية مكثفة في شرق سوريا.. وقوات روسية تصل ديرالزور

تشهد منطقة شرق الفرات والحدود العراقية السورية تحركات عسكرية مكثفة إثر قرار الإدارة الأمريكية سحب قواتها من سوريا.

وقال النقيب “نجم عبد اللطيف” أحد قادة عمليات الجزيرة والبادية غربي محافظة الأنبار العراقية؛ إن الجيش العراقي يعمل على تعزيز وجوده على الحدود مع سوريا والتي تشهد تواجدا لعناصر تنظيم الدولة في الجانب الآخر من الحدود.

وأضاف في تصريحات أوردتها قناة ‘ العربية الإخبارية’ اليوم السبت، أن الإجراءات العسكرية التي اتخذتها قوات الجيش، تأتي لإحباط أي محاولة لعناصر التنظيم للتعرض إلي القوات الأمنية أو محاولة اختراق الحدود.

وكان تلقى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأميركي جورج بومبيو، أعلن فيه الأخير عن التزام بلاده بالوقوف إلى جانب العراق في الحرب ضد تنظيم الدولة.

وفي سياق متصل وصلت تعزيزات عسكرية من قوات النظام إلى مدينتي الميادين ‏والبوكمال بريف دير الزور الشرقي مدعومة مدعومة بقوات من جيش الاحتلال الروسي.

وأفادت شبكة “فرات بوست” بأن نظام الأسد تعزيزات عسكرية من الفرقة الخامسة مدعومة بقوات من جيش الاحتلال الروسي الى مدينة البوكمال بالتزامن مع وصول تعزيزات لميليشيا الحشد الشعبي العراقي و الحرس الثوري الإيراني الى ريف دير الزور الغربي ” شامية “.

ومن جانبها ذكرت مصادر إخبارية محلية، بأن 800 من مليشيا قوات “النمر” التي يقودها “‏سهيل الحسن”‎، وصلت إلى مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وتأتي هذه التحركات العسكرية بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.